تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 855

أكثر من 27 ألف عائلة نازحة في عامرية الفلوجة يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة

أقر مجلس ناحية عامرية الفلوجة الحالي ، اليوم السبت ، أن أكثر من 27 ألف عائلة نازحة في مخيمات النازحين في الناحية يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة ، موضحا أن الكثير من هذه العائلات يعيشون في العراء لعدم توفر الخيام الكافية ، بالإضافة إلى إصابة العشرات بالامراض ، فيما أكد عدم قدرة إدارة القضاء الحالية على تقديم المساعدات لجميع تلك العوائل.

وقال عضو المجلس "خضير محمد الراشد" في تصريح لوكالة إخبارية إن "اعداد النازحين في مخيمات النزوح في ناحية العامرية ، جنوبي الفلوجة ، وصلت الى اكثر من 27 الف عائلة نازحة ، مبيناً ان اغلب هؤلاء النازحين جاءوا من الفلوجة وقضاء الكرمة وناحية الصقلاوية والعامرية ومناطق اخرى من الانبار".

وأضاف الراشد أن "اعداد النازحين في مخيمات عامرية الفلوجة كبيرة جدا ولا تستطيع ادارة وحكومة العامرية توفير كميات ماء الشرب لهم مما يتطلب تدخلا من المنظمات الدولية والمؤسسات الانسانية لدعم النازحين وتوفير ما يحتاجونه من غذاء ودواء".

وتابع الراشد ان "المئات من العوائل النازحة داخل مخيمات عامرية الفلوجة لا تمتلك خيمة وهم يجلسون في العراء او تحت ظل شجرة وهناك العشرات من حالات الاصابة بالامراض تعرض لها النازحون منها امراض جلدية بسبب ارتفاع حرارة الاجواء داخل المخيمات".

يشار إلى أن العائلات النازحة إلى مخيمات عامرية الفلوجة نزحوا جراء الحملة الانتقامية التي شنتها القوات الحكومية وميليشياتها على مدينة الفلوجة.

الائتلاف + وكالات

  • قراءة 273 مرات
الدخول للتعليق