تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 855

الصليب الأحمر : نازحو الرمادي يواجهون أوضاعا إنسانية صعبة والدمار طال كل شئ في المدينة

أعربت اللجنة الدولية للصليب الاحمر عن أسفها ، لوصول حال المدنيين العزل في منطقة الكيلو 18 غربي مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار ، الى ما هو عليه بعد ان فقد قرابة الخمسة وثلاثين ألف نازح المواد الاساسية من الغذاء والدواء ومياه الشرب.

وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية في العراق "كاترينا ريتز" في تصريح لوكالات إخبارية "نعرب عن أسفنا لوصول حال المدنيين العزل الى ما هو عليه بعد ان فقد قرابة الخمسة وثلاثين الف نازح المواد الاساسية من الغذاء والدواء ومياه الشرب داعية جميع المنظمات الانسانية الى ضرورة مساعدة الآلاف المتبقية من الناس المحتاجين للمواد الغذائية والطبية فضلا عن اجراء الفحوصات الطبية للكبار في السن وتوفير اللقاحات للأطفال خاصة بعد ان تقطعت بهم سبل الوصول الى المراكز الصحية".

وأضافت ريتز أن "اللجنة الدولية للصليب الأحمر قامت بتوزيع المواد الاغاثية والمياه الصالحة للشرب ، على نحو اثني عشر ألف نازح في منطقة الكيلو 18 غربي مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار ، بعد ان تمكن فريقها من الوصول الى البلدة".

من جانبه قال رئيس البعثة الفرعية للجنة الصليب الاحمر في بغداد "داني مرعي" لموقع إخباري إنه "مندهش من رؤية حجم الدمار الذي لحق بمدينة الرمادي وبناها التحتية فضلا عن العثور على عدد كبير من الذخائر غير المنفجرة والتي تهدد حياة الاهالي واطفالهم بصورة مباشرة".

  • قراءة 321 مرات
الدخول للتعليق