شمول 55 ألف عائلة نازحة ببرنامج الغذاء العالمي

شمول 55 ألف عائلة نازحة ببرنامج الغذاء العالمي

   
 

 
 

 نهضة علي 
سجلت دائرة هجرة كركوك 55 الف عائلة نازحة ضمن برنامج الغذاء العالمي لتسلم حصص غذائية شهرية عن طريق المنظمات الدولية المنضوية فيه. 
وقال معاون مدير الدائرة طوفان عبد الوهاب في تصريح لـ»الصباح»: ان الدائرة نسقت وتعاونت مع المنظمات الدولية لشمول نازحي المحافظات الساخنة الى كركوك بالمساعدات الغذائية والانسانية والاغاثية، اذ تمكنت من تسجيل 55 الف عائلة في برنامج الغذاء العالمي لتسلم حصص غذائية شهرية عبر المنظمات المنضوية في البرنامج.
وبين ان عدد العائلات النازحة المسجلة في كركوك بلغ 110 الاف، 60 بالمئة منهم حصل على منحة المليون دينار، فيما سيتم شمول 7000عائلة نازحة بدفعة جديدة من المنحة، في وقت تواصل فيه الدائرة اجراءات تسلم معاملات النازحين واكمالها لمراجعة منافذ البطاقة الذكية لتسلم مستحقاتهم.
واشار عبد الوهاب الى ان الدائرة بصدد تحديث سجلات العوائل العائدة الى محافظة صلاح الدين، لان اغلبها لم تراجع لتأشير عودتها، ما يتطلب تعاون حكومة صلاح الدين المحلية بان تطالبهم بكتاب من دائرة هجرة كركوك للتسجيل عند الطرفين.
ولفت الى عودة 20 الف اسرة الى محافظة صلاح الدين، مضيفا ان المحافظة انشأت اربعة مخيمات لايواء النازحين هي ليلان ويحياوة وباداوة ونزراوة.
  • قراءة 348 مرات
الدخول للتعليق