ترحيل إجباري لنازحي مخيمات الأنبار من قبل القوات المشتركة

NB 201645 636284365566723380 1t0gyk0jyko5hlk7sjd319yemdpkdlarhkarf31prvvo

أجبرت القوات المشتركة ، اليوم السبت ، نازحي مخيمات الفلوجة والصقلاوية وبعض مناطق الرمادي والنعيمية بمحافظة الأنبار ، على إخلاء المخيمات وقامت بترحيلهم إلى جهة مجهولة ، بذريعة تهيئة المكان لنازحي المناطق الغربية من المحافظة والتي تتعرض لعمليات عسكرية.
وقال مصدر صحفي إن “قوات من استخبارات الجيش التابعة لفوج طوارىء الانبار قامت بعملية إخلاء إجباري للنازحين من الفلوجة والصقلاوية وبعض مناطق الرمادي والنعيمية وترحيلهم إلى جهة مجهولة ، بذريعة تهيئة المكان لنازحي المنطقة الغربية من الانبار تزامنا مع بدء عملية اقتحام هذه المناطق”.
وأضاف المصدر أن “العائلات التي ادرجت اسماءهم للترحيل ، أغلبهم من عائلات المفقودين من الصقلاوية ، والباقون بيوتهم مهدمة ، وإن لم تكن مهدمة فهي محروقة للبعض الاخر وليس لديهم مصدر رزق يعيشون عليه”.
وتابع المصدر أن “حالة من الذعر والرعب عمت مخيمات النازحين في الأنبار اليوم ، جراء إجبارهم على الرحيل ، مشيرا إلى أن اغلب النساء يصرخن ويبكين ويرفضن الخروج وهددوا أنهن إن أجبروا على الرحيل فسوف يقمن بحرق انفسهن لأنهن يجهلن المصير الذي ينتظرهن هناك خاصة مع غياب أزاجهن وفقدانهم سابقا اثناء الخروج من الصقلاوية والفلوجة”.
وأشار المصدر أن “رغم تهديد النازحات بحرق أنفسهن إلا أن  قوة الاستخبارات رفضت الاصغاء لأي  أحد منهم وواصلت عمليات الاخلاء ، وقاموا بإخلاء 14 عائلة 12منهم تم إخراجهم من مخيم الريان و2منهم تم اخراجهم من مخيم السلام ضمن مخيمات عامرية الفلوجة”.

  • قراءة 149 مرات
الدخول للتعليق