عودة 200 نازح لغرب الموصل وسط انعدام الخدمات والامن

 1szqp5d63fja6qq3zbj5sxnbdilcs7n8asf9cthw9tf8

أدت العمليات العسكرية التي شنتها القوات المشتركة المدعومة بميليشيا الحشد الشعبي وقوات التحالف الدولي ضد مدينة الموصل مركز محافظة نينوى الى سقوط الاف الضحايا وتدمير اعداد ضخمة من المنازل السكنية واضطرار اعداد كبيرة من المدنيين الى النزوح من الموصل تجاه مناطق اكثر امنا، ورغم انتها العمليات العسكرية في المدينة الا انها لا تزال تعاني من انعدام الخدمات والأمن، ما يزيد من صعوبة الاوضاع بالنسبة للعائلات التي تعود لمناطقها وفي هذا السياق عادت 200 عائلة نازحة الى مناطقها في الموصل من مخيمات ناحية القيارة وجنوب الموصل في ظل مخاوف من غياب الامن وانعدام الخدمات الاساسية.
وقالت قيادة عمليات محافظة نينوى في بيان ، ان” 200 عائلة موصلية نازحة عادت اليوم الى مناطقها من مخيمات ناحية القيارة ، جنوب الموصل ، الى أحياء اليرموك ، الاصلاح الزراعي ، والزنجيلي“.
واضاف البيان ان ” العوائل عادت الى مناطقها بحافلات مقدمة من وزارة النقل وبالتنسيق مع قيادة عمليات  نينوى التي تشرف على عودة النازحين بعد ان يتم تدقيق سلامة موقفهم  الامني من قبل استخبارات نينوى).
وأوضح المصدر ان “النازحين العائدين طالبوا بإعادة الخدمات العامة إلى الأحياء المقتحمة في الساحل الأيمن من المدينة وأبرزها الماء والكهرباء, و الطرق التي لا تزال مدمرة في الوقت الذي تم توفير أغلب الخدمات في أقل من شهر لكافة أحياء الساحل الأيسر للمدينة”.

  • قراءة 113 مرات
الدخول للتعليق