نزوح نحو 100 أسرة من قضاء القائم يوميا

 في العراق 593x320 1szdpja6duncx7c3zzinr3e46ycuot2b5e458nkuiu4c

ادى الحصار والقصف المستمر الذي تقوم به القوات المشتركة على قضاء القائم غربي محافظة الأنبار الى اضطرار العديد من الأسر الى النزوح من مناطقهم تجاه اماكن اكثر امنا، وفي هذا السياق اقر نائب محافظ الأنبار للشؤون الخدمية “مصطفى العرسان”، اليوم الجمعة، بان الادارة المحلية في الرطبة تستقبل يوميا ما بين 70 الى مئة عائلة نازحية من القائم والمناطق الغربية من القضاء، وذلك وسط حالة من الاهمال الحكومي لاوضاعهم التي لا توفر اي شيء للتخفيف عن معاناتهم.
وقال العرسان في تصريح صحفي ، إنه” يناشد المنظمات الدولية بـمساعدة النازحين وتوفير الغذاء والمساعدات الإنسانية والأغطية لهم في الانبار”.
وأضاف العرسان، أن “القوات المشتركة والإدارة المحلية بالرطبة تستقبل يوميا من 70-100 أسرة نازحة من القائم والمناطق الغربية في القضاء، لافتا الى أن تلك الأسر يتم تدقيقها ومن ثم يتم نقلها للسكن بمخيمات المدينة السياحية بالأنبار”.
واوضح العرسان انه “يدعو وزارة الهجرة والمهجرين والمنظمات الدولية الى تكثيف جهودهم لـدعم النازحين خاصة الذين بدءوا ينزحون مؤخرا من مناطقهم في عنه وراوه والقائم الى مناطق سيطرة القوات الأمنية وذلك للتخفيف عن معاناتهم”.

  • قراءة 141 مرات
الدخول للتعليق