نازحو تلعفر... مخيمات بلا خدمات!

271400Image1 1sxne855suxiocf1luzp3wagt0glcni8hetk5v5o9awc

تتزايد معاناة النازحين مع تزايد النزوح من المناطق التي تشهد معارك الاقتحام والحصار الخانق ، فلا يلاقي النازحون سوى الوعود الكاذبة ، وفي هذا الاطار اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين اليوم افتتاح مخيما جديدا في ناحية النمرود لايواء العوائل النازحة من قرى ونواحي قضاء تلعفر .
وقال معاون مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة علي عباس جهانكير في تصريح صحفي ،  إن “الوزارة انتهت من تشييد مخيم النمرود لإيواء النازحين يسع لثلاثة آلاف عائلة نازحة “.
واضاف ، انه “تم البدء بنقل (500) عائلة نازحة من تلعفر كانت في مركز التدقيق الامني بناحية حمام العليل التابعة لمحافظة نينوى الى مخيم النمرود لإيواء النازحين الذي تم افتتاحه في الناحية” .
وتابع ، ان “المخيم الذي تم افتتاحه اليوم يحتوي على كافة الخدمات بضمنها (10) كرفانات لادارة المخيم و خزانات كبيرة للماء فضلا عن نصب مولدتين كبيرتين لتوليد الكهرباء سعة الواحدة (150 kv) ومجار للمياه للثقيلة الى جانب تجهيز كل خيمة بكل ماتحتاجه الاسرة النازحة من مساعدات غذائية وعينية وصحية ومنزلية” .
ويشار الى ان مخيمات النازحين ، تعاني اوضاعاً ماساوية للغاية ، حيث تفتقر الى ابسط مقومات الحياة ، وحتى ما توزعه وزارة الهجرة من مساعدات ففي كثير من حالاتها ان لم تكن فاسدة فيستولي المسؤولون على معظمها .

  • قراءة 123 مرات
الدخول للتعليق