رايتس ووتش تدعو الى التحقيق في اعدامات ميدانية نفذتها القوات المشتركة بالموصل

 ووتش 1ssjfeo4akv5ujf3c93xfdcabpu4rnvqgwrcg2wghvgs

مع تواصل الانتهاكات التي تقوم بها القوات المشتركة وميليشياتها في الموصل دعت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، اليوم  الأربعاء، الحكومة إلى فتح تحقيق عاجل إثر اكتشاف مراقبين دوليين موقعا للإعدام في غرب المدينة، متهمة القوات المشتركة بـقتل رجال يفرون من المدينة بالمرحلة الأخيرة العمليات العسكرية.
وقالت المنظمة في تقرير لها، إن “مراقبين دوليين اكتشفوا موقعا للإعدام في غرب الموصل، لافتة إلى أن هذا التقرير يمثل دعوة عاجلة للحكومة للتحرك”.
   وأضاف التقرير أن “هذا التقرير يقترن بشهادات جديدة حول إعدامات في مدينة الموصل القديمة وما حولها، وعمليات التوثيق المستمرة لقتل القوات المشتركة رجالا يفرون من الموصل في المرحلة الأخيرة من المعركة 

ضد داعش
وتابع التقرير  أنه “رغم الوعود المتكررة بالتحقيق في مخالفات قوات الأمن، لم يُثبت رئيس الوزراء “حيدر العبادي” قيام السلطات باحتجاز أي جندي مسؤول عن قتل وتعذيب وإساءة معاملة العراقيين في هذا النزاع”.
واوضح التقرير ان ” “سارة ليا ويتسن”، مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة قالت، إنه في الوقت الذي يحتفل فيه رئيس الوزراء العبادي بالانتصار في الموصل، يتجاهل طوفان الأدلة التي تثبت ارتكاب جنوده جرائم حرب في المدينة التي وعد بتحريرها”.

  • قراءة 194 مرات
  • آخر تعديل على %PM, %19 %876 %2017 %20:%تموز
الدخول للتعليق