نازحو غرب الموصل يتجاوز عددهم 700 الف ...وماذا بعد ؟

1280x960

تستمر موجات النزوح من أحياء الجانب الأيمن غربي مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، مع استمرار العمليات العسكرية على هذه الأحياء ، والمصحوبة بالقصف الجوي والمدفعي المتواصل ، حيث أقرت وزارة الهجرة والمهجرين بتجاوز أعداد النازحين من جانب الموصل الأيمن الـ٧٠٠ ألف مدني ، ليرتفع بذلك مجمل عدد النازحين من جانبي الموصل الأيمن والأيسر إلى أكثر من 940 ألف مدني.
وقالت الوزارة في بيان إنه “يجب بذل كل الجهود من قبل الوزارات الخدمية والحكومة المحلية من اجل اعادة الحياة الى ايمن المدينة والاقضية والنواحي الاخرى غرب نينوى، تمهيدا لعودة النازحين الى منازلهم ومناطقهم ، مبينة انه لا يمكن ان يبقى سكان ايمن الموصل في المخيمات واغلب احياء المدينة مقتحمة منذ اشهر”.
وأضافت الوزارة أن “عدد النازحين منذ انطلاق عمليات اقتحام أيمن الموصل بلغ اكثر من ٧٠٠ ألف نازح ، مشيرة الى انه تم ايوائهم في مخيمات شرق وغرب نينوى وجنوبها”.
يشار إلى أن وزير الهجرة والمهجرين “جاسم محمد الجاف” قد أقر ، في وقت سابق ، بارتفاع أعداد النازحين من محافظة نينوى إلى 819 ألف مدني منذ انطلاق العمليات العسكرية عليها ، معترفا بأن عدد النازحين من الجانب الأيمن غربي الموصل فقط ، ارتفع إلى 642 ألف مدني.

  • قراءة 174 مرات
الدخول للتعليق