مخيمات دون دعم بانتظار نازحي الحويجة!

 1sogxddlrgck2waktneihx4wr91zzjm42ucyqr1lqvkk

ينتظر أهالي قضاء الحويجة في محافظة التأميم مصير مشابه للنازحين في المخيمات وما يكابدونه من معاناة ، وذلك مع اقتراب عملية اقتحامه من قبل القوات المشتركة وميليشياتها الطائفية ، حيث أقرت وزارة الهجرة بأنها باشرت بإنشاء ثلاثة مخيمات جديدة في صلاح الدين استعدادا لعمليات اقتحام قضاء الحويجة والساحل الأيسر من قضاء الشرقاط.
وقال الوكيل الأقدم لوزارة الهجرة “جاسم العطية” في تصريح صحفي إن “الوزارة باشرت بالتزامن مع الاستعدادات التي تجريها القوات المشتركة والحشد الشعبي لاقتحام قضاء الحويجة والساحل الأيسر من قضاء الشرقاط ، بإنشاء ثلاثة مخيمات جديدة من اجل استيعاب موجة النزوح المرافقة لعمليات الاقتحام ، مبينا ان الوزارة تعمل ايضا على توفير المواد الغذائية والاغاثية تحسبا لموجة نزوح ترافق تقدم القوات المشتركة باتجاه اقتحام مناطق في شمال صلاح الدين”.
وأضاف العطية أن “الوزارة يمكنها استيعاب اكثر من 70 الف نازح من قضاء الحويجة واسكانهم في مخيمات شمال صلاح الدين مع تواصل العمل بالتنسيق مع المنظمات الدولية لتوفير جميع احتياجات الاسر النازحة”.
وتابع العطية أن “الوزارة لديها استعدادات كاملة لمعركة اقتحام الحويجة والساحل الايسر من قضاء الشرقاط ، حيث تم اكمال العديد من المخيمات والاطلاع على جهوزيتها لاستقبال العوائل النازحة”.

  • قراءة 18 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة