ارتفاع اعداد النازحين من الموصل واطرافها باعتراف الهجرة الحالية الى نحو 174 الف

اعترفت وزارة الهجرة والمهجرين الحالية ، اليوم الأربعاء، بارتفاع أعداد النازحين من مدينة الموصل واطرافها في محافظة نينوى ، بفعل العدوان الانتقامي (الحكومي والدولي) عليها من اكثر من ثلاثة اشهر ، الى نحو 174 الف مدني ، وهم يعانون ظروفا معيشية صعبة للغاية وحاجة ماسة لجميع اساسيات الحياة .

وقال المتحدث باسم الوزارة "ستار نوروز" في تصريح صحفي إن "أعداد النازحين من الموصل ومايجاورها في محافظة نينوى ، وصلت الى 173 ألف و584 نازحاً منذ انطلاق عمليات نينوى العسكرية في منتصف تشرين الاول الماضي ".

وأضاف نوروز أنه " تم نزوح ،اليوم فقط 2330 مدني من مناطق ( الحويجة، تل عبطة، قوسيات، تلكيف، قراج، احياء سومر والنبي يونس وفلسطين والغفران بمدينة الموصل) ، مؤكدا وصولهم الى مخيمي ديبكة وليلان في محافظة التاميم ، والشهامة التابع لناحية العلم بمحافظة صلاح الدين ، فضلا عن مخيمي جدعة الثالث والمدرج التابعة لناحية القيارة بمحافظة نينوى ، ومخيم الخازر التابع لمحافظة اربيل ومخيم النركزلية بمحافظة دهوك".

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين الحالية ، قد اقرت وعلى لسان وزيرها "جاسم محمدالجاف" ، الاسبوع الماضي ، بارتفاع اعداد النازحين من الموصل ومايجاورها الى 150 الف مدني .

  • قراءة 252 مرات
الدخول للتعليق