الحرس الثوري الإيراني ينقل أطنانًا من الأسلحة إلى المحافظات الجنوبية  العراقية

04b2dca0b9784eda859825695776e7ab 18

1471945086718192900

 

الحرس الثوري الإيراني ينقل أطنانًا من الأسلحة إلى المحافظات الجنوبية  العراقية

الحرس الثوري الإيراني ينقل أطنانًا من الأسلحة إلى المحافظات الجنوبية  العراقية

مصدر أمني: قيادي في فيلق القدس أشرف على إيصال العتاد العسكري للميليشيات الشيعية

كشف مصدر أمني مسؤول أن إيران أرسلت عشرات الأطنان من الأسلحة والصواريخ لميليشيات الحشد الشعبي الشيعية ومسلحي ما يسمى بـ«حزب الله» اللبناني الإرهابي الموجودين جنوب العراق 

وقال المصدر لـوكالة الرافدين الحدث  عن تفاصيل العملية: «أدخل الحرس الثوري الإيراني خلال الليلتين الماضيتين سبع شاحنات كبيرة تحمل عشرات الأطنان من الأعتدة الخفيفة والثقيلة من منفذ مهران الحدودي إلى داخل الأراضي العراقية في محافظة الكوت بالتنسيق جهات رسمية في الحكومة العراقية، وميليشيات الحشد الشعبي، وكانت تحمل غالبية هذه الشاحنات قذائف (الآر بي جي) والهاون والعبوات الناسفة وقنابل المدفعية وذخائر الدبابات وصواريخ الراجمات، إضافة إلى أعتدة خاصة بالرشاشات والبنادق، واتجهت الشاحنات السبعة فور دخولها الأراضي العراقية باتجاه محافظة ميسان جنوب العراق  الخاضعة لسيطرة الميليشيات الشيعية، وصلت هذه الشاحنات إلى أيدي مسلحي الحشد وميليشيات «حزب الله» اللبناني الإرهابية وأضاف: «في الوقت ذاته أشرف عضو قيادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومسؤول محور الفيلق في شمالي العراقي، محمد رضا شهلايي على عملية إدخال الأعتدة إلى العراق ورافق الشاحنات، وكان شهلايي وشخصين آخرين على متن سيارة رباعية الدفع تسير في مقدمة الرتل».

غزوتان والعراق لازال بين احتلالين  ا.د. عبد الكاظم العبودي

غزوتان والعراق لازال بين احتلالين 

ا.د. عبد الكاظم العبودي1 1062853 1 34

?غزوتان والعراق لازال بين احتلالين

ا.د. عبد الكاظم العبودي

تقترب القوة الاستراتيجية الضاربة الأمريكية من حالة استنفار قصوى ؛ وهي في حالة غزو جديد ، لا أحد يعرف بالضبط اتجاهه ونقاطه المستهدفة سواء في العراق او ايران والشرق الاوسط.

والكرة اليوم تعود الى ملعب الشعب العراقي وحراكه كفريق وطني ....فعليه ان يبدا التحرك الشعبي السلمي ، ويشهد العالم بطريقة حضارية انه الطرف الوحيد و انه الشعب المعني بطرد الاحتلال الايراني بشعار واحد مدوي غير قابل للمساومة ( إيران بره...ايران...بره بره...وبغداد ستكون حرة) .

وبالرغم من تجارب العراقيين ومرارتهم مع الوعود الامريكية حول ما يسمى " تحرير العراق" الا ان واقع الحال المتردي في العراق أثبت للعالم و للأمريكيين خاصة، قبل غيرهم انهم كانوا ولا زالوا سبب نكبة العراق ومأساته؛ خصوصا عندما سلموا مقاليد ومصير شعب ووطن بيد نظام الملالي بطهران عندما أعلنوا نيتهم السابقة على الانسحاب من العراق في فترة ادارة الرئيس الامريكي السابق أوباما، ليستبيح الايرانيون كل شئ في العراق ؛ بفرض القوة الغاشمة عند طريق حكم عملائهم ومليشياتهم وتواجد حرسهم الثوري ونهبهم كل خيرات وثروات العراق.

وعلى قاعدة المثل العراقي :

(الحگ العیار الى باب الدار) سنلاحق الامريكيين ونطالبهم دون تردد بتنفيذ مايصرحون به في السر والعلن من أنهم ارتكبوا أخطاء جسيمة في العراق....

لذا فان العراقيين ينتظرون ابواب الفرج المغلقة عليهم من كل صوب وجانب عليهم التحرك فورا ، كبقية الشعوب الحرة، بالمطالبة بتنفيذ تلك الوعود الامريكية، وفي مقدمتها الخلاص من الاحتلال الايراني الاستيطاني لبلدهم العراق.

وارتباطا بتطورات الساعات الاخيرة بالامس، وغداة زيارة مفاجئة لوزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو ، التي دامت لبضعة ساعات في بغداد ، والتي سيثار من حولها الجدل طويلا، حيث نقلت وكالات الانباء ما صرح به وزير الخارجية الامريكي بومبيو بعد مغادرته بغداد :

( ... الرئيس ترامب أراد إيصال رسائله الى الحكومة العراقية وهي ، الرسالة الرئيسية : نريد ان نتأكد ان العراق موقفه سيكون مع موقفنا وموقف حلفائنا في الخليج والذين يفهمون ان الخطر الاساسي في المنطقة هو ايران ، نريد ان نعرف ان كان موقفهم القوي معنا سيبقى و علاقاتنا القوية ستبقى.) ....وأضاف بومبيو، رغم مغالطته للحقائق على الارض العراقية قائلا :

( .... هنالك تاريخ طويل في العراق ونريدهم ان يستمرون بالنجاح ، بالاستقلالية و لديهم السيادة و ان لا يكونوا تابعين لاي دولة). وتزامنا مع تسلسل الاحداث وتطورها سريعا في بلادنا والعالم، اعتبارا من يوم غد او فجر الغد الاربعاء حيث : (... ستفرض عقوبات على ايران بمناسبة الذكرى السنوية الاولى على انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع ايران)؛ فان الارتباك الحاصل في اركان حكومة المرتزقة والعملاء من التبعية الايرانية أمست مرتبكة جدا، وكل قواهم مذعورة امام قرار تنفيذ الشروط الامريكية من جهة، وخوفا من انطلاق هبة شعبية وطنية عراقية مرتقبة في كل لحظة ضدهم ستكون في أول مطالبها كنسهم وطردهم مع اسيادهم الفرس من العراق، وها هي فصائل المليشيات والحشد المرتعبة ، تتخبط خبط عشواء ، وترصد كل شيئ انطلاقا من محيطهم الامني والاجتماعي الطائفي، وتقوم بمحاولات يائسة كونها تخشى الانفجار الشعبي، وخاصة في العاصمة بغداد. فالاخبار المتسربة من هناك تشير الى ملاحقة الحشد للمترجمين الشيعة وجماعاتهم من "مزدوجي الجنسية" الامريكية، خاصة الرفحاويين، ممن يعملون في مفاصل الحشد والاستخبارات المهمة، ووضعهم تحت المراقبة والتأكد من استمرار ولاءاتهم للحكومة العميلة ولايران ، في حالة انفجار الاوضاع الشعبية في العراق ضدهم او عند حدوث الصدام مع الامريكيين لاي سبب كان.

وقد استدعي النائب الرفحاوي الاسترالي احمد الاسدي، المتحدث باسم الحشد ليخضع للمراقبة ، واستدعي للتحقيق عن سبب تلبيته دعوات تلقاها من السفارة الاميركية ببغداد وزيارته لمجلس العلاقات الاميركي في ميتشيغان.

وهذه ليست حال منفردة للاسدي فقط ولامثاله؛ بل تتسع لتشمل البقية من عملاء الاحتلالين، لفرز المواقف وتحديدها بشكل نهائي ولتجنيد اؤلئك الذين يخدمون المخابرات الامريكية، وعيونهم وقلوبهم على ايران ايضا، سواء كانوا من اركان حكومة عادل عبد المهدي أو حيتان العملية السياسية من باعة المواقف للاقوى او التأييد للمنتصر.

ونحن يهمنا اليوم، كقوى وطنية عراقية رافضة للاحتلالين، وخاصة التواجد والاحتلال الايراني الاستيطاني في بلادنا ان نتحرك جميعا من اجل حرية واسترحاع استقلال العراق من خلال هبة وانتفاضة جماهيرية وطنية عراقية تشمل مل مدن العراق، تضع العالم امام مسؤوليته، وخاصة حكام واشنطن باتمام المرحلة الاولى من تحرير العراق ، بطرد وتصفية وانهاء الوجود الايراني من العراق ، بعدها يمكن الحوار حول قضايا بناء الدولة العراقية وتوطيد دعائمها السياسية واستقلالها لتكون واحدة من مقومات استعادة السلم والتنمية والاستقرار في المنطقة.

حراك شعب العراق مطلوب وفوري ؛ لان قوى المليشيات واياديها ستكون مغلولة ، والانتفاضة الشعبية ستضع الامريكيين امام مدى مصداقية اقوالهم وتصريحاتهم حول استقلال العراق كما لمح بومبيو في تصريحه البارحة.

وان غدا لناظره قريب.

 

الاحصنة العرجاء لاتنجز المهمة د. عبد الكاظم العبودي

 

 111

الاحصنة العرجاء لاتنجز المهمة

د. عبد الكاظم العبودي

في المجموعات المرتبكة سياسيا والساعية الى ممارسة الابتزاز من خلال التلويح في لعبة الانشقاقات البالية من احزابها حين تحاول اللعب الساذج في الثواني الاخيرة من الوقت المستقطع او الضائع لها بمحاولات شد عرباتها الى ظهور جحوش او خيول عرجاء. فالشخص المظلل صوريا وصوتيا الذي ظهر في حلقة تلفزيون روسيا اليوم البارحة ليلة الاول من رمضان، كان بكل المعايير نكرة في شخصه، وفي منطقه، وفي اطروحته، وفي توقيته، وفي موضعه؟؟....عكس من خلال إداءه المتدني مستوى كل النكرات التي تجمعت خلفه في وضع مثل هذا السيناريو؛ وذلك يوضح مدى الارتباك في تلك المجموعة المشبوهة التي بقيت وراءه.

ان حزبا قوميا وقطريا بمستوى البعث راسخ الجذور لن تهزه هرطقات ورطانة امثال هذا الكومبارس الغبي.

وفي كل الاحوال ان مثل هذه المادة الاعلامية المضحكة في تفاصيلها سوف لن تزعج قيادة البعث ولا حلفاءه وجماهيره؛ بقدر ما تفضح مدى سطحية وغباء مخرج هذه الكوميديا الرمضانية السوداء، التي تشبه لعبة الكامرا الخفية ورمضانيات التسلية، التي تورطت بها فضائية روسية يحسب لها تقديم برامج جادة؛ ولكنها للأسف وقعت اعلاميا، في فخاخ ما خلف السياسة و طبخات الكواليس المظلمة، حين قدمت ضيفا كاريكاتيريا هزيلا، ليس في مقام الاخ الاعلامي المتميز سلام مسافر في برنامج كان لا لون له ولا طعم ولا حتى رائحة.

نعم سقطت فضائية روسيا اليوم في فخ المجاملة لاطراف معروفة ، تسعى الى شق وحدة البعث والحركة الوطنية العراقية وهي جهات معروفة لكل ذي بصيرة، عرفت بمدى ضحالتها السياسية وغباءها التاريخي ، خصوصا عندما رهنت خطابها السياسوي من خلال كلمات رددها حصانهم الاعرج لتشيد بمقاومة "حزب الله" والثناء على دورحكام فارس وولاية الفقيه، وهي مصابة بالهلوسة حينما خلطت كلامها وربطته بقضايا تتصل بمنطق جماعات المقاومة الطائفية بقصد الاساءة لقيادة حزب البعث التاريخية.

الحلقة تسجل اعترافا فاضحا لاصحابه الفكرة والمشروع وتؤكد بان جيوب الانشقاق البعثي، الذي يعد له بعض الاقزام ، من الذين يروج لهم بصيغ عدة، يؤكد انهم من الهزالة بمكان؛ بحيث لم يجدوا الا مثل هذا البائس المسكين يمثلهم، والذي تحدث باسمهم والذي كان ( لايعرف الچگ من البک) كما يقول العراقيون...حینما لقنوه اطروحات بائسة مقتبسة من نصوص اصحاب الرطانات الانشقاقية المعروفين؛ ممن سقطوا في وحول الخيانة الحزبية و الوطنية وحتى القومية فترسبوا حيث ساقتهم اطماعهم الى قيعان مستنقع الطائفية السياسية النتنة.

وان غدا لناظره قريب.

صكوك الغفران من كنائس القرون الوسطى الى حوزات العصر الحديث.. اسعد ابراهيم الخزاعي

صكوك الغفران من كنائس القرون الوسطى الى حوزات العصر الحديث..

 السبت 04 أيار/مايو 2019

صك الغفران هو وثيقة كانت تمنح من الكنيسة الرومانية الكاثوليكية مقابل مبلغ مادي يدفعه الشخص للكنيسة يختلف قيمته باختلاف ذنوبه، بغرض الإعفاء الكامل أو الجزئي من العقاب على الخطايا والتي تم العفو عنها. يتم ضمان صكوك الغفران من الكنيسة بعد أن يعترف الشخص الآثم و بعد أن يتلقى الإبراء.

اتسمت القرون الوسطى في القارة الاوربية ومع حكم تجار الدين المسيح بالجهل والتخلف والجوع والفقر والعوز وانتشار الدعارة والفساد وقلة الاغذية حيث كان اغلب سكان القارة الاوربية لا يعرفون القراءة والكتابة وكانت الامراض والاوبئة منتشرة والاوضاع الاقتصادية مزرية ,وهذا حال الدول التي يحكمها تجار الدين الذين يشترون عقول الناس بحفنة من البدع والهرطقة والخرافات ,يصور هؤلاء انفسهم على انهم الطريق الى الله والجنة والخلاص ,وهم ابعد ما يكونوا عن الله لان اهدافهم دنيوية.

في العراق ومع توالي الاحتلالات المتكررة منذ سقوط مدينة بغداد عاصمة الخلافة الاسلامية العباسية على يد المغولي هولاكو الذي تعاون مع (مؤيد الدين ابن العلقمي الاسدي) عام 1258 ميلادي وزير الخليفة العباسي المستعصم اخر الخلفاء العباسيين ، رتب مع هولاكو بمعاونة نصير الدين الطوسي (الفارسي) على قتل الخليفة واحتلال بغداد، على أمل أن يسلمه هولاكو إمارة المدينة، فتح ابن العلقمي ابواب المدينة لجيش هولاكو وفي ليلة ظلماء دهماء دخل المغول بغداد قتلوا الالاف بما فيهم ابن العلقمي الذي كان يحلم بالخلافة والزعامة واحرقوا واغرقوا المكتبات والكتب الثمينة.

لم تخلوا القرون السبعة التي تلت سقوط بغداد وخيانة ابن العلقمي من الثورات الشعبية في العراق الرافضة لوجود المُحتل الاجنبي وتنامي الغضب والسخط الشعبي وبالاخص ضد الاحتلالين العثماني والبريطاني جاءت دول الاستعمار العالمي بفكرة واطروحة جديدة تتناسب والعقلية العراقية التي تميل الى الدين وتُجًاره ,بالرغم من ان الحوزات او المدارس الدينية موجودة في العراق منذ اكثر من ثمانية قرون في مدينة الحلة ثم انتقلت الى النجف الا ان دورها لم يكن بارزا ومؤثرا في الحياة السياسية.

كانت نهاية الحرب العالمية الاولى وانتصار بريطانيا التي فرضت سيطرتها على العراق بعد ان قضت على الاحتلال العثماني الذي دام اربعة قرون ونصف وتقاسمت غنائم المعركة مع حلفائها ورغبة منها في فرض نفوذها لأطول مدة على هذا البلد الذي حمل شعبه لواء المقاومة لإخراج المحتل من ارضه

تعمدت بريطانيا الى السير في اتجاهين اولهما فرض ملك هاشمي على العراق يعود نسبه الى سلالة نبي المسلمين محمد بن عبدالله ,والثاني زج علماء ورجال دين في ما يسمى بالحوزة العلمية في النجف ,والطرفين يكون ولائهما وتسييرهما وخطابهما وتوجيههما من جهات عليا تابعة الى دول الاستعمار العالمي ,لأن الغرب ومن خلال دراسته لأحوال سكان العراق اصبح على دراية تامة ان الدين هو الوسيلة الأسهل للسيطرة على عقول الناس.

عباس ابو القاسم الخوئي الابن الاكبر لأول زعيم لما يسمى بالحوزة الدينية في محافظة النجف قال في مقطع فيديو له على اليوتيوب نُشر منذ عقد من الزمن ما معناه (ان والدي عبد المجيد الخوئي جاء به الاحتلال البريطاني وهو لا يفقه شيئا في الدين وكان يرفض هذه الزعامة وقد فرضت عليه!!!) و ابو القاسم الخوئي مولود في 19 نوفمبر 1899 في مدينة خوي في ايران ,اتهم عباس عبدالمجيد الخوئي بالجنون وعقوق الوالدين والكثير من الاتهامات بعد ان كشف هذه الحقائق الخطيرة التي تعتبر من المحرمات ولا يجوز الخوض بها.

كانت نهاية الحرب العالمية الاولى وانتصار بريطانيا التي فرضت سيطرتها على العراق بعد ان قضت على الاحتلال العثماني الذي دام اربعة قرون ونصف وتقاسمت غنائم المعركة مع حلفائها ورغبة منها في فرض نفوذها لأطول مدة على هذا البلد الذي حمل شعبه لواء المقاومة لإخراج المحتل من ارضه

تعمدت بريطانيا الى السير في اتجاهين اولهما فرض ملك هاشمي على العراق يعود نسبه الى سلالة نبي المسلمين محمد بن عبدالله ,والثاني زج علماء ورجال دين في ما يسمى بالحوزة العلمية في النجف ,والطرفين يكون ولائهما وتسييرهما وخطابهما وتوجيههما من جهات عليا تابعة الى دول الاستعمار العالمي ,لأن الغرب ومن خلال دراسته لأحوال سكان العراق اصبح على دراية تامة ان الدين هو الوسيلة الأسهل للسيطرة على عقول الناس.

عباس ابو القاسم الخوئي الابن الاكبر لأول زعيم لما يسمى بالحوزة الدينية في محافظة النجف قال في مقطع فيديو له على اليوتيوب نُشر منذ عقد من الزمن ما معناه (ان والدي عبد المجيد الخوئي جاء به الاحتلال البريطاني وهو لا يفقه شيئا في الدين وكان يرفض هذه الزعامة وقد فرضت عليه!!!) و ابو القاسم الخوئي مولود في 19 نوفمبر 1899 في مدينة خوي في ايران ,اتهم عباس عبدالمجيد الخوئي بالجنون وعقوق الوالدين والكثير من الاتهامات بعد ان كشف هذه الحقائق الخطيرة التي تعتبر من المحرمات ولا يجوز الخوض بها.

اذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه د. راهب صالح

 

 

Au6r3wyCAAAq0fO

اذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه

د. راهب صالح

جنيف ، الاربعاء 1 ايار 2019

__________

 

يسعر الانسان ويصبح مفترسا عندما يكون فاقدا للفضيلة التي وضعها الله سبحانه وتعالى كبذرة في بداية تكوين كل انسان، وفي المقابل منحه العقل وجعله مخيرا وليس مسيرا، هنا ميز الله عز وجل خالق الكون بين الصالح والطالح.

لكن ان تكون مسعورا تنهش كل من يصادفك لتداري على عوراتك التي اكتسبتها منذ نشأتك الاولى والمكتسب موروث لا ملاص ولا خلاص منه إلا بالعمل الصالح المتكامل الاركان وانت من الذين لا يعرفون الصالح ولا يقتربون من الكامل سوى بالكتابة كإسم واشك انه ايضا لتعويض النقص الذي تشعر به والدنائة التي تمتلكها.

(وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا)، هذا هو فعلا ما يجول بخاطر كل من يتعامل مع غير الكامل (مصطفى كامل)، لقد وقفنا معه مرارا وتكرارا مع علمنا بتأريخه وماضيه غير المشرف على الاطلاق منذ ان كان طالبا في جامعة............ والامور الاخرى المخزية ولكن كان الثوب الذي يرتديه والوقت الذي يمر به البلد ولكي لا يقال عنا إننا من يشقون الصف آثرنا على انفسنا من اجل ان تسير القافلة وان كان..

ومن نكد الدنيا على الحر ***

أن يرى عدوا ما من صداقته بد.

لكن الاحساس بالنقص متلازمة لا تفارق هذا الانسان الجحود في تعامله مع الاخرين ورد الجميل ولو بالكلمة الطيبة او دون ذلك بالسكوت، للحد الذي نصب نفسه حاكما ومقياس عدل يطلق بأحكامه وقراراته جزافا على كل وطني شريف من خلال مقالاته وموقعه الالكتروني المشبوه،الذي سرق أسمه من الموقع الاصلي الذي أنشاءه محمد حسنيين هيكل فمن انت يا من عجزت على ان تحافظ على نفسك في زمن الشرف والعفة من انت والكل بك يلوذ..

من انت ومن تكون والى من تنتمي وما هو خطك وانت تتنقل بين هذا وذاك، تارة نراك بعثي والبعث منك ومن اشكالك براء، وتارة اخرى إخواني والطيور على اشكالها تقع واخرى نراك مع هيئة علماء المسلمين ذلك الثوب الابيض الذي اوجده الشيخ الجليل حارث الضاري، فكيف يلطخ من بعده بهذه الأشكال والبقع التي لا تمحى يارجال وقادة الهيئة...

لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى**

حتى يراق على جوانبه الدم.

الظرف والواقع غير الطبيعي الذي خرج عن الارادة البشرية والتصور الكوني الذي نعيشه الان، اوجب على كل انسان عاقل سوي ان يجتهد فإما يصيب وإما يخيب، لكنه في نهاية المطاف مجتهد صاحب نصيب ونصيبه انه سعى وحاول ولم يقف عاجزا مكتوف الأيدي، و ما يجب ان يفعله المراقب والمتتبع لأفعال وأخطاء الاخرين هذا إن افترضنا ان نقل المعلومة غير الدقيقة خطأ في هذا العالم الافتراضي هو ان يُقوم او يصحح الأخبار وهذا هو العمل المهني والأخلاقي خصوصا اذا كان ساردها صحفياً عبقريا، فإذا جاءتنا معلومة وهذه المعلومة او الخبر لا يراد به باطل او تنكيل بأحد ولم يكن سلبي المحتوى وقمنا بنشره فمن حقك وغيرك ان تؤكد او تنفي المعلومة لا ان تشتم مخرجها وتنعته بالكاذب والمحتال وغيرها من الأسفافات التي هي جزء من تكوينك الداخلي، لقد هاجمتنا كثيرا ولم نرد لوضاعتك وتفاهتك فمثلك لا يصعب علينا ولكنه اصغر من ان نذكر اسمه في كتاباتنا، لكنك تماديت كثيرا حين سرقت اسم هيئتنا بل واتهمتنا نحن بهذه التهمة في الوقت الذي كنت عضوا فيها وبعد كشف مخططاتك الخبيثة واستبعادك منها اصبحنا اعدائك، وهذا ليس بالجديد عليك فالذين على شاكلتك ممن لا يمتلكون مبدأ ولا هدف و تحركهم مصالحهم المادية كثرين ومكشوفين للجميع، في كل مشروع وطني جديد يقام تقدم نفسك فيه وبعد رفضك يصبحون أصحاب المشروع خونة وعملاء والامثلة كثيرة ونعرفها واحدة واحدة، لم نتكلم في حينها فالعواء كثير وقافلتنا تسير وهذا ما ثار غيرتك وحقدك بعدما قمت شخصيا بأسقاط اسم هيئتنا متعمدا من البيان الختامي لمؤتمر المعارضة العراقية في واشنطن، الحقوق لا تضيع واشرطة التسجيل تؤكد استحقاقنا التأريخي، واخيرا وبعد ان ضاقت بك السبل اخذت تتهجم علينا شخصيا وعلى منظماتنا في غرف الواتس اب، لقد حولت الامور الى عداء شخصي والى الحد الذي اجبرتنا فيه على الرد عليك ، نحن في الساحة منذ اكثر من 13 عام ونعمل بمهنية ومصداقية وهذا ما دعاك وغيرك لكي يلجأ لنا من اجل دعم ندواته في الامم المتحدة بالتسجل والتصوير والبث والحضور ومن مالنا الخاص ولم نرجو منك ولا من غيرك حمدا ولا شكورا ولكن هل جزاء الاحسان نكران الجميل والاساءة...

ولم أر في عيوب الناس عيبا ***

كنقص القادرين على التمام.

لا تكون كالذين وصفهم بيت الشعر هذا ولو انني مؤمن وعلى يقين انك منهم، فلا تجبرنا على ان نخرج من قيمنا النبيلة التي لا تصلح للتعامل مع اشكالك ومازال في جعبنا الكثير الكثير من الحقائق التي تعريك وتكشف حقيقتك ولكنها مع الاسف مخجلة وذات شأن وضيع ليس من اخلاقنا ولا رجولتنا ان نكشفها ونتمنى ان لا تضعنا في هذا الموقف الذي يجبرنا على كشفها، واخيرا لا تجعل الناس بمقياس سيئاتك فستكون من الخاسرين وانت منهم فعلا وقولا.

إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه**

وصدق ما يعتاده من توهم.

الدولية لمقاطعة النظام الايراني تفضح السيناريو مع البغدادي ومخططه لتدمير العالم ؟

الهيئة الدولية لمقاطعة النظام الإيراني

 

الدولية لمقاطعة النظام الايراني تفضح السيناريو مع البغدادي ومخططه لتدمير العالم ؟


 ٣٠ أبريل ٢٠١٩ - ١١:١٧ ص بتوقيت جرينيتش


رؤية - سحر رمزي 

روتردام - أصدر مركز  الدراسات الإستراتيجية للهيئة الدولية لمقاطعة النظام الإيراني بيان هام،  يؤكد أنه مع ظهور زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي اكتمل السيناريو الإيراني وأكتملت ادواتهم في مواجهة الحصار الشامل الذي من المفترض أن يطبق على بلادهم.

وأوضح البيان أن إيران تهدد اليوم من خلال ذنبها البغدادي بخلق الفوضى بصورة خاصة في العراق وسوريا وكل بقعة من بقع العالم يستطيعون الوصول لها وجر الجميع الى حروب ونزاعات مدفوعة الثمن دماء وخراب وتهجير ومهجرين كل ذلك من اجل اطالة عمر حكومة ملالي طهران الارهابية.

تناول البيان السيناريو الإيراني وكيف  تحاول إيران بشتى الطرق ان تفك الحصار المطبق عليها من خلال نشر الأعمال الإرهابية خارج الحدود الإدارية لدولتها، واستحداث مناطق جديدة للنزاع وما حدث في سيريلانكا وسيحدث في مناطق أخرى  ضعيفة أمنيا وذات تواجد استخباراتي أمريكي ضعيف ما هو ألا دليل على صحة حديث الهيئة.

وأكملت الدولية لمقاطعة النظام الإيراني، هذا بالإضافة إلى استخدام أتباعه المنتشرين في العراق والدول الأخرى المسيطرة عليها إداريا وسياسيا وأمنيا واقتصاديا، لخلق أزمات مع بعض دول الخليج الحليف الإستراتيجي لأمريكا، 

وأضاف البيان  ما صرح به زعيم التيار الصدري قائد ميليشيا سرايا السلام السيد مقتدى الصدر الذي هاجم حكومة البحرين ودعى إلى تنحي قيادتها دون مناسبة او حدث لكن تصريحاته جاءت بأوامر وتعليمات إيرانية تناول من خلالها مملكة البحرين وسط سوريا واليمن.

وأوضح البيان أنه اليوم مع ظهور زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي اكتمل السيناريو الإيراني وأكتملت أدواتهم في مواجهة الحصار الشامل الذي من المفترض أن يطبق عليها.

وأكدت الهيئة أن هناك احداث كبيرة حصلت ولم يخرج البغدادي للحديث عنها، خسر مناطق تواجده في العراق ولم يخرج، دحر وانتكس مقاتليه في سوريا ولم يخرج حتى لشد ازر مقاتليه ودعمهم؟؟ لماذا يخرج اليوم وبعد اكثر من عام على إعلان القضاء على تنظيمه الإرهابي.

كما أوضح البيان أنه بالدليل القاطع و الجميع يعلم، أن الخط الأول لتنظيم القاعدة الأب الروحي والعراب لداعش ومشتقاتها يعملون على حماية حكومة ملالي إيران ويقطنون أراضيها هم وعوائلهم، وحكومة الملالي تستخدمهم كأدوات تحارب بهم خصومها اينما وجدوا، إيران تهدد اليوم من خلال ذنبها البغدادي بخلق الفوضى بصورة خاصة في العراق وسوريا وكل بقعة من بقع العالم يستطيعون الوصول لها وجر الجميع الى حروب ونزاعات مدفوعة الثمن دماء وخراب وتهجير ومهجرين كل ذلك من اجل اطالة عمر حكومة ملالي طهران الارهابية.

اليوم واجب على الجميع مسؤولية قطع رأس افعى الإرهاب، لا فائدة من ملاحقة الذيول فهو مضيعة للوقت وللجهد، اقطعوا رأس حكومة الولي الفقيه عندئذ سوف تقضون على هذا الارباك والفوضى وسوف يموت ويذبل ويندحر كل ذيل وذنب عميل ونقضي على الإرهاب المتغطي بثوب الدين.

لماذا يحرض غالب الشابندر على السعودية؟ الكاتب الأعلامي  امير الاسدي

 

Snap 2019.04.29 21h24m03s 002

لماذا يحرض غالب الشابندر على السعودية؟
امير الاسدي


سبق، وان حذرت، في مقال منفصل و”بوستات” على حسابي في ” فيسبوك”، من الافاعي غير العراقية التي تقيم وتحكم في العراق، ومدى خطورتها على العراقيين ومستقبلهم، من امثال الوافد، غالب الشابندر وشقيقه عزت واخرين.
اليوم، يكشف غالب بكل شجاعة، بل بكل وقاحة ووضوح وجهه الحقيقي و ولاءه المطلق الى ايران، الدولة المجاورة للعراق، على حساب مصالح البلد الذي آواه ومنحه جنسيته، العراق الذي يستلم، وبقية الوافدين به الرواتب والامتيازات الشهرية التي شرعها لهم الارعن، جورج بوش الابن.
الشابندر الكاتب والسياسي الاسلامي الشيعي المخادع، الذي نجح في إختراق الإعلام العربي يحرض على مشاريع البناء والاعمار التي تعتزم، المملكة العربية السعودية تقديمها لابناء عمومتها، في المناطق العربية الشيعية، لان ذلك حسب الوافد غالب الشابندر، سينبه العراقيين العرب الشيعة ويدعوهم لمراجعة الدور الايراني بعد 2003، الامر الذي سيفرغ الماكنة الاعلامية الطائفية والتحريض على السعودية التي يحرص ابناء “الجالية الهندية والايرانية والافغانية”، ان تبقى متوهجة ضد كل شيء عربي في العراق سيما المملكة العربية السعودية ومليكها الشاب القادم الذي اعلن، إنه قد، يحكم لـ50 سنة قادمة ” ان شاء الله”، في برنامج “60 دقيقة” على شاشة قناة “سي بي أس” الاميركية، وكذلك، لقاءه مع الاعلامي الشجاع، المبدع داوود الشريان على شاشة ” قناة السعودية الاولى” والذي اعلن فيه، محمد بن سلمان، الخطاب السعودي الجديد، الخطاب الذي اربك من اربك واسعد من اسعد، وانا ممن اسعدهم هذا الخطاب. هذه الرؤية السعودية الجديدة سيما إتجاه اشقائهم في العراق.
اقول للشابندر وبقية الوافدين في العراق: بدلا من، ان تلعنوا السعودية، لماذا لا تقولوا للعاهل السعودي والشعب السعودي الشقيق، شكرا لكم، على ” مدينة سلمان الرياضية في بغداد” هدية خادم الحرمين الشريفين للعراقيين، لماذا لا تدعون سمو ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد، ان يقدم هدية لاشقائه العراقيين، ” مدينة محمد بن زايد الطبية في بابل ” و الى سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، ان يقدم لاشقائه العراقيين هدية، ” مدينة صباح الاحمد الصباح الزراعية في ذي قار”.
يا شابندر، لماذا لا تدعو المستثمرين والاثرياء العرب وغير العرب لبناء ” المدينة الصناعية في الصحراء بين كربلاء والنجف وتشكرهم، وتدعو للترحيب الشعبي والرسمي بهم ولكل، من يمد يد العون والمساعدة، يد الخير للعراق، بدلا من التشكيك والتحريض وانت الشيخ والسياسي الاسلامي!؟.”.
نعلم، انك وامثالك من ابناء الجاليات في العراق لم تفعلوا ذلك، لان وظيفة الكثير منكم، هي التحريض والشحن الطائفي، ونشر الكراهية وإفتعال الازمات لمنع قيام دولة قوية وذات سيادة في العراق.
اما، ابناء العراق الاصلاء فيقولون: شكرا لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، على المليار و500 مليون دولار وننتظر المزيد من اشقائنا العرب، رغم، ان العراق يصدر يوميا 5 مليون برميل نفط تذهب لجيوب ومصالح ابناء الجاليات.
ارفق فيديو لكلام الوافد غالب الشابندر.
https://www.youtube.com/watch?v=RhWoRkdFGEg

www.facebook.com/alasadi4444

مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان  بيان بخصوص الفريق الركن المتقاعد جليل خلف الشويلي

 

1243

 

مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان

بيان بخصوص الفريق الركن المتقاعد جليل خلف الشويلي

منذ سنين ونحن نسمع ونرى تصريحات السادة المسؤولين وخصوصا مع بداية تشكيل كل حكومة جديدة في العراق

( ان من اهم الملفات التي سوف تفتحها هذه الحكومة والتي سوف تلاحقها وتقضي عليها هي ملفات الفساد بكل انواعه واشكاله داخل مفاصل الدولة) هذا الشعار والذي من المفترض ان يكون هدفاً هو السمة البارزة في التغيير المنشود الذي يتغني به مؤيدو العملية السياسية الحالية بقيادة الاحزاب الدينية الفاسدة اصلا.

لكن مع الاسف الذي يحصل هو ان الدولة هي من تحمي الفساد والفاسدين وهي من تحافظ على ديمومتهم واستمرارهم الى الامد البعيد وفي الوقت ذاته تكبح جماح كل من يحاول ان يقول الحقيقة او ان يكشف ملفات فساد في قطاع معين من قطاعات الدولة.

كلنا سمعنا وشاهدنا حلقة الاعلامي (نجم الربيعي) الذي استضاف في برنامجه (من بغداد)

الفريق الركن المتقاعد (جليل خلف الشويلي) والذي تكلم بكل مهنية وحرفية عسكرية عاليه عن اسباب انكسار الجيش العراقي وهروبه امام مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية داعش، وعن الاعداد الوهمية المسجلة داخل هذا الجيش والتي باتت تعرف بالفضائيين وعن اعطاء الرتب دون وجه حق او استحقاق وكثير من الامور التي توجب على القائد العام للقوات المسلحة وهو ذاته رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ان يرسل له ويستلم هذه الملفات ويتبناها شخصيا ويكرم السيد الفريق ليكون دافعا لغيره ممن يمتلكون ملفات فساد وحلول و بالوقت ذاته من اجل تقديمها للجهات المختصة ومعالجتها وعدم تكرارها في المستقبل، هكذا تبنى الدول بعد دمارها ان كان هنالك نية لبنائها.

لكن مع الاسف وهذا هو المتوقع من دولة تحكمها المليشيات، نُفاجأ ان وزارة الدفاع قد اقامت شكوى جزائية ضد الفريق الركن جليل الشويلي وذلك لخروجه في برنامج تلفزيوني وادلائه بمعلومات لم تعجب صانعي القرار العراقي. إن أول ما تهدفه الأصول الجزائية وتريد تحقيقه هو التوصل الى تكريس اجراءات أحترام الحريات وضمانات المصلحة العامة والفردية .

ما يجري في العراق هو ظاهرة فريدة من نوعها في التاريخ، فلقد صنع الفاسدون قاعدة اجتماعية تدافع عنهم.

ان مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان يعبر عن انزعاجه وقلقه من هذا التصريح الغير مسؤول

ويطالب السيد رئيس الوزراء بالتدخل في أبطال هذه الشكوى كما ونحمل وزارة الدفاع

مسؤولية اختراق اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بموجب القانون رقم 33 تاريخ 16/10/2008

المادة 33 كما وأننا نذكر أننا سنقوم بمفاتحة السيد رئيس مجلس حقوق الانسان في المفوضية السامية لمجلس حقوق الانسان الامم المتحدة جنيف ومفاتحة السيدة كارلا هانانيا دي فار . السيد لودوفيك هينبل . السيد ميخائيل ليبيف . السيدة منى عمر . السيد شانجروك سوه .                                          

            Thursday, ‎April ‎25, ‎2019

الجبهة الوطنية العراقية تثمن دور الهيئة الدولية لمقاطعة النظام الايراني لما تمثله من ثقل فاعل في الساحة السياسية الوطنية و الإقليمية و الدولية

 

181

الجبهة الوطنية العراقية تثمن دور الهيئة الدولية لمقاطعة النظام الايراني لما تمثله من ثقل فاعل في الساحة السياسية الوطنية و الإقليمية و الدولية كما و أعربت الجبهة الوطنية العراقية ممثلة بأمينها العام سعادة الاستاذ الدكتور عبد الكاظم العبودي عن وقوفها التام لجانب الهيئة الدولية لمقاطعة النظام الايراني الشرعية و استنكرت قيام بعض القراصنة بمحاولة سرقة اسم الهيئة و شعارها كما و اثنت على الدور الفعال و الهام الذي تلعبه الهيئة الدولية لمقاطعة النظام الايراني وطنيا و اقليميا و دوليا في كشف حقيقة النظام الايراني المجرم و كافة اذرعه و ميليشياته في المنطقة واليكم الرسالة التي أرسلها أ.د عبد الكاظم العبودي الأمين العام للجبهة الوطنية العراقية إلى د. راهب صالح الدليمي المدير التنفيذي للهيئة الدولية لمقاطعة النظام الايراني 
****
(الاخ د. راھب صالح الدلیمي
المدیر التنفیذي للھیئة الدولیة لمقاطعة النظام الایراني
الموضوع : توضیح موقف وتثمین الجبھة الوطنیة العراقیة لقیادة الھیئة الدولیة
لمقاطعة النظام الایراني
اشارة الى رسالتكم المؤرخة في ٦ اذار ٢٠١٩ وبعد الاطلاع على عرضكم التفصیلي نقدر
لكم حرصكم على اطلاع قیادة الجبھة الوطنیة على ما تتعرض لھ ھیئتكم الموقرة من استھداف
ظالم . نود التأكید على ما یلي:
اولا: تقدر وتثمن الامانة العامة للجبھة الوطنیة العراقیة جھدكم ودوركم النضالي، الوطني
والقومي في ادارة ونشاط الھیئة الدولیة لمقاطعة النظام الایراني، والعمل على فضحھ وطنیا
وعربیا ودولیا، وبفضلكم اضحت ھذه الھیئة المكافحة مرجعا دولیا ھاما لكشف خفایا وتآمر
نظام الملالي وما یقوم بھ من تعسف وارھاب بالضد من تطلعات شعبنا العراقي وامتنا،
واستلابھ منذ قرن بقوة الاحتلال والقمع دولة الاحواز العربیة المحتلة واضطھاد الشعب
الاحوازي الشقیق ودعم ھذا النظام المباشر لقوى الشر والارھاب والعدوان على الوطن
العربي والعالم.
ثانیا: نعبر عن استنكارنا الشدید لكل اشكال ومحاولات تعطیل نشاط ھذه الھیئة المناضلة من
ایة جھة كانت، ونحرص كل الحرص على بقائھا كھیئة دولیة وحقوقیة واعلامیة وسیاسیة
وانسانیة مستقلة في ادارتھا وعبر قیادتكم الحكیمة ،ھیئة غیر خاضعة لأیة جھة كانت ،
عربیة كانت أم أحوازیة، استنادا الى المبادئ والاھداف التي أنشأت وأسست من اجلھا.
ونستنكر ایة طریقة لانتحال عنوانھا وتشویھ شخصیتھا المستقلة او ایة محاولة لالحاقھا بتنظیم
عربي او احوازي معین، وما محاولة شقھا واستخدام اسمھا وشعارھا والنشاط تحت عنوانھا
الا قرصنة مرفوضة ومدانة اخلاقیا وسیاسیا ، نرى في افعال شائنة مثل ھذه انھا لا تخدم
سوى الاعداء والمتصیدین لفرص الاستغلال الخبیث ولمصالح شخصیة وفئویة ضیقة.
ثالثا: نرى ونؤكد ان ھذه الھیئة یجب أن تبقى مستقلة وغیر تابعة او ملحقة بأي عنوان سیاسي
آخر ویخضع عملھا لضوابط نظامھا الداخلي وھي ثمرة نضال مشترك لعمل تطوعي مشرف
لعدد من المناضلین المنخرطین فیھا ونشاطھا متسع یضم كل من تھمھم قضیة مواجھة النظام
الایراني ومقاطعتھ وفضحھ والوقوف بوجھ ادواره الخبیثة وكشف أذرعھ ووسائلھ واتباعھ
وأزلامھ، اینما تواجدوا في وطننا العربي والعالم.
رابعا: نثمن وبتقدیر عال دور د. راھب صالح الدلیمي الشخصي في تأسیس وتطویر
ودیمومة وادارة عمل الھیئة الذي برز من خلال حضورھا الدولي ونثمن تواصلھا مع
الجبھة الوطنیة العراقیة وسائر القوى الوطنیة والقومیة العربیة وقوى التحرر في العالم
وخاصة بموقفھا المشرف الفاعل من قضیة الدفاع عن القضایا العادلة وفي مقدمتھا دعم كفاح
الشعب الاحوازي الشقیق.
تقبلوا منا فائق التقدیر والاحترام.
ا.د. عبد الكاظم العبودي
الامین العام للجبھة الوطنیة العراقیة)

22نیسان 20019

 

الصفحة 1 من 3