جرائم المجوس عبر التاريخ الإسلامي

الرسائل البحرينية في المسألة الشيعية

(86)

جرائم المجوس عبر التاريخ الإسلامي

عمر خليفة راشد

19 سبتمبر 2016

ملاحظة هامة:

لماذا قلنا في العنوان أعلاه: المجوس، ولم نقل الشيعة؟!

لأننا نستعمل الأسماء الحقيقية والأصلية، ولن نسمّي المسميات بغير أسمائها. لن نكون كالذين قالوا للخمور (مشروبات روحية).. وقالوا للخلاعة والمجون (فنّا وحضارة).. ولن نكون كالذين قالوا للمجوس (إخواننا الشيعة).. قطعا لن نكون مثلهم.

___   ___   ___

هذا جرد سريع لمختارات من الجرائم التي اقترفها المجوس، والتي سجلها التاريخ منذ صدر الإسلام وإلى اليوم..

سنة 7هـ: كسرى برويز بن هرمز الرابع، ملك فارس، يمزق رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم، فمزق الله مُلكه.

سنة 7هـ: فشل محاولة كسرى اغتيال الرسول صلى الله عليه وسلم عن طريق عملائه باليمن.

23هـ: اغتيال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه على يد أبي لؤلؤة فيروز المجوسي.

61هـ: منافقو الكوفة، وبعد أن فشلوا في استمالة الحسن رضي الله عنه في حياته، ينجحون في استمالة الحسين رضي الله عنه وخروجه من الحجاز إلى الكوفة، حيث غدروا به وكانت النتيجة مأساة كربلاء.

132هـ: الفرس يلعبون دورا رئيسا في إسقاط الدولة الأموية، وذلك من خلال نجاحهم في التسلل إلى الحركة العباسية السرية، ووصولهم إلى مناصب قيادية فيها، خاصة أبو سلمة الخلاّل في المجال التنظيمي والحركي، وأبو مسلم الخراساني في المجال السياسي والعسكري.

187هـ: هارون الرشيد ينقض على وزرائه من آل برمك ويفتك بهم بعدما تيقن من محاولتهم الاستئثار بالسلطة والتحكم في الدولة. هذه الحادثة عرفت في التاريخ بـ (نكبة البرامكة).

201هـ: فتنة بابك الخُرّمي في عهد المأمون العباسي، وهي الفتنة تسببت في مقتل مئات الآلاف من المسلمين، وانتهت بمقتل بابك عام 222هـ في خلافة المعتصم.

297هـ: ظهور الدولة العبيدية (المشهورة زورا وبهتانا بالدولة الفاطمية) في شمال أفريقيا. قامت هذه الدولة على أشلاء وجماجم الملايين من أبناء المسلمين.

317هـ: القرامطة المجوس يدخلون مكة ويقتلون الآلاف من حجاج بيت الله الحرام، ويقتلعون الحجر الأسود من مكانه ولم يعيدوه إلا بعد عشرين عاما.

334هـ: البويهيون يدخلون بغداد ويفرضون سيطرتهم على الدولة العباسية الضعيفة، وانتشر في عهدهم سب الصحابة رضي الله عنهم، وهم أول من أظهر بدعة إغلاق الأسواق في يوم عاشوراء من المحرم, ونصب القباب, وإظهار معالم الحزن, وإخراج النساء للطم والنياحة في ذكرى عاشوراء.

485هـ: اغتيال نظام المُلْك، الوزير السلجوقي القدير، على يد الإسماعيلية المجوس من فرقة (الحشاشين).

492هـ: سقوط بيت المقدس بيد الصليبيين، بتواطؤ من العبيديين .. ذُبح في المسجد الأقصى سبعون ألف مسلم، ما بين رجل وامرأة وطفل.

507هـ: فرقة الحشاشين الإسماعيلية تغتال الأمير المجاهد مودود بن التونتكين حاكم الموصل.

570هـ: محاولة فاشلة من قبَل الإسماعيلية لاغتيال السلطان الناصر صلاح الدين.

571هـ: محاولة فاشلة ثانية من قبَل الإسماعيلية لاغتيال صلاح الدين الأيوبي.

593هـ: السفاح المشهور في تاريخ اليمن، (الإمام) عبدالله بن حمزة بن أبي هاشم يعلن دعوته بالإمامة، ويبدأ سلسلة من المذابح ضد أهل السنة ومخالفيه من الزيدية.

656هـ: سقوط بغداد ومقتل مليون مسلم من سكانها على يد المغول، بتعاون وتنسيق مع ابن العلقمي ونصير الدين الطوسي.

907هـ: قيام الدولة الصفوية في إيران على يد الشاه إسماعيل الصفوي، الذي يُعدّ واحدا من أكبر مجرمي التاريخ. لجأ الشاه إسماعيل وخلفاؤه من بعده إلى أسلوب (القتل العام) وارتكاب مختلف أنواع الجرائم من حرق وتدمير وتعذيب واغتصاب، من أجل تغيير عقائد أهل البلاد.

1624م: الشاه عباس الصفوي يحتل بغداد ويرتكب فيها مذبحة بحق أهل السنة.

1775م: حصار واحتلال ونهب البصرة على يد حاكم إيران كريم خان زند.

1920م: بدأت الاتصالات المريبة بين الشيعة في البحرين والمتحكم الإنجليزي فيها الميجور ديلي.

1925م: رضا بهلوي يحتل إمارة الأحواز العربية.

1936م: وفاة الشيخ خزعل الكعبي آخر حكام الأحواز في معتقله في طهران في ظروف غامضة.

1971م: محمد رضا بهلوي يحتل الجزر العربية الثلاث أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى.

1974م: المجوسي بامتياز هادي المدرّسي يصل البحرين ويحصل على الجنسية البحرينية، ثم يتم طرده منها عام 1979م.

1979م: الثورة المجوسية في إيران بقيادة خميني. ومعها بدأت سلسلة جديدة من المؤامرات والفتن ضد أهل السنة في العراق والبحرين والسعودية.

1981م: محاولة الانقلاب الشيعية الأولى في البحرين بقيادة ما يسمى بـ (الجبهة الإسلامية لتحرير البحرين)، والذي يمثل التيار الشيرازي. تزامنت هذه الأحداث مع اضطرابات مشابهة في القطيف بالسعودية.

1982م: مجزرة حماه على يد حافظ أسد النصيري، حيث راح ضحيتها أكثر من ثلاثين ألف شهيد.

1983م: تعرضت منشآت حكومية وسفارات أجنبية في الكويت لتفجيرات ناتجة عن تسع سيارات مفخخة، كان خلفها حزب الدعوة المجوسي وحزب اللات في الكويت.

1985م: استهداف أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الصباح بسيارة مفخخة أصابته بكثير من الجروح.

1985م: تفجير مقاهي شعبية في الكويت خلفت 11 قتيلاً.

1985م: مجزرة صبرا وشاتيلا الثانية، عندما تعرضت المخيمات الفلسطينية في بيروت لمجزرة مروعة على يد مجوس حركة أمل. كانت المجزرة الأولى عام 1982م على يد إخوانهم النصارى المارون.

1987م: الحجاج الإيرانيون يلحدون في الحرم المكي الشريف ويتسببون في فتنة أدت إلى مقتل مئات الحجاج وعشرات من رجال الأمن.

1988م: خطف المجوسي عماد مغنية، طائرة الجابرية الكويتية، وأعدم اثنين من ركابها، وألقى بهم من باب الطائرة.

1990م: السلطات الإيرانية تعدم الداعية والمفكر الأستاذ ناصر سبحاني، وكان إعدامه يوم عيد الأضحى. وقد بدأ الولي السفيه في تصفية رموز المسلمين من مختلف مناطق إيران منذ الثمانينات.

1994م: المحاولة الانقلابية الثانية في البحرين.

1994: السلطات المجوسية في مدينة مشهد تسوّي بالأرض مسجد الشيخ فيض، وهو آخر مساجد المسلمين في هذه المدينة.

2001م: إيران تقدم الدعم للأمريكان في غزوهم واحتلالهم لأفغانستان. وها هي إيران تعربد اليوم في هذا البلد المسلم من غير رقيب ولا حسيب.

2003م: غزو واحتلال وتدمير العراق بتحالف صليبي مجوسي .. بدأت سلسلة من أعمال القتل والتعذيب والاعتقال والتهجير بحق مسلمي العراق، وتدمير مساجدهم ودورهم في محافظات بغداد وبابل والبصرة وديالى وصلاح الدين ونينوى والأنبار، وهذه الأعمال الإجرامية مستمرة إلى هذه اللحظة.

2008م: حزب اللات يستبيح ديار المسلمين في بيروت الغربية، وكانت صدمة للمغفلين من أهل السنة من المنبهرين بالحزب.

2010م: السلطات الإيرانية تقتحم مسجد الإمام الشافعي، في الأحواز المحتلة، الواقع بـ (قصبة النصار) قريبا من مدينة عبادان، وهو آخر مسجد للمسلمين في هذه المنطقة بعد أن دمر الاحتلال جميع المساجد الأخرى.

2010م: أعلنت السلطات النيجيرية أنها تمكنت من اكتشاف ومصادرة 130 كيلوغرام من الهيروين النقي، وذلك ضمن شحنة مصدرها إيران، في حادث يأتي بذروة التوتر بين البلدين، بعد العثور على شحنة أسلحة إيرانية في ميناء لاغوس.

2011م: ثالث وأخطر محاولة انقلابية للمجوس في البحرين. فشلت المحاولة بالرغم من الدعم الإيراني والأمريكي، بفضل الله أولا، ثم بدخول قوات درع الجزيرة ثانيا.

2011م: الثورة السورية .. مجوس الأرض من إيران والعراق وأفغانستان ولبنان وغيرها، يعيثون فسادا في شام الإسلام ويرتكبون المذابح في حق المسلمين في دمشق وحمص والقصير وحماه وحلب وإدلب وغيرها.

2014م: بعد بغداد ودمشق وبيروت، رابع عاصمة عربية تسقط في يد المجوس، حينما سيطر الحوثيون على العاصمة اليمينية صنعاء بتحالف مع الخائن علي عبدالله صالح.

2015م: إحباط مخطط إرهابي في البحرين، بقيادة ما يسمى بـ (سرايا الأشتر).

2016م: استشهد شرطي وأصيب اثنان آخران بإصابات خطيرة بالبحرين، إثر وقوع عمل إرهابي باستخدام القنابل الحارقة استهدف دورية.

  • قراءة 409 مرات
الدخول للتعليق