ازدياد الأرامل يدفع البرلمان لإدراج قانون تعدد الزوجات

 1tfx29r7wwksdebjuei3p0n2io8jmaf95jnfvw3b6pjo

اقرت عضو مجلس النواب عن تحالف القوى العراقية “جميلة العبيدي “، اليوم الثلاثاء ، بادراج قانون تعدد الزوجات في جدول أعمال جلسة البرلمان المقبلة ، فيما بينت أن التعدد موجود في السر وهذا “غبن لحقوق المرأة” ، بحسب قولها .

وقالت العبيدي في تصريح صحفي إن “قانون تعدد الزوجات أدرج في جدول اعمال البرلمان للجلسة المقبلة، وهذا أمر طبيعي” ، مضيفة بانها تحاول ان “تجعل تعدد الزوجات ثقافة مجتمع، لأنه موجود بالسر، ولا نقبل غبن حق المراة بطريقة غير شرعية بطريقة الزواج بالسر”، مشيرة إلى ان “الرجل يتحجج بان زوجته الاولى لا تقبل، وهنا نرفض هذه الحجة، فاذا كان صادقا بالزواج فاليتقدم لها” بحسب قولها .

وتابعت العبيدي  أن “من حق البنت تكوين اسرة واطفال من اجل ديمومة المجتمع، والعلاقة الزوجية بين المرأة والرجل هي الزواج، وهذا فضلها للانسان عن الحيوان”، مؤكدة ان “موضوع تعدد الزوجات لا يوقفه موضوع قانون الانتخابات، فكل واحد ومواعيده، وهذا الموضوع مهم لانه يحافظ على القيم والاعراق والاخلاق”.

وبينت العبيدي انه “يوجد رجل عمره 45 سنة وعازب عن الزواج في المدينة، مع ان ابن القرية يدخل في مشكلة مع اهلة في عمر الـ19 للزواج” ، متابعة ان “الانتقادات التي جاءت من بعض النساء يجب تحملها، لانه اذا اردت بناء مجتمع لابد التحمل، خاصة اذا كانت النية اصلاح المجتمع من باب الخوف على قيم المجتمع”.

  • قراءة 152 مرات
الدخول للتعليق