CIA تكشف عن رسالتها لسليماني التي تحمل "تحذير شديد اللهجة"

1220173182039994366519

حذر مايك بومبيو، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه)، اليوم الأحد، قوات الحرس الثوري الإيراني والقادة في طهران من مهاجمة القوات الأمريكية في العراق أو انتهاج أي سلوك ينطوي على تهديد للقوات"، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتيد برس.


وفلقد حملت رسالة وجهها بومبيو إلى قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، تم إعلانها أمس السبت، خلال ندوة في منتدى الدفاع بمعهد ومؤسسة رونالد ريغان الرئاسية (أهلية). 
 

هذا وهدد بومبيو خلال الرسالة المسؤولين العسكريين في إيران بـ"تحميلهم مسؤولية أي هجمات على المصالح الأمريكية في العراق من قبل القوات الخاضعة لسيطرتهم"، مشددًا على أنه لجأ إلى هذه الخطوة عقب "حديث قائد عسكري إيراني بارز (لم يذكره) حول إمكانية أن تقوم قوات تحت إمرته بمهاجمة القوات الأمريكية في العراق، دون أن يحدد تاريخًا"، وفق المصدر ذاته. 

وأضاف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أنه "عندما بعث رئيس الاستخبارات الأمريكية رسالة إلى الجنرال سليماني عبر أحد العاملين معه في المنطقة، رد سليماني إنه لم يتلق أو يقرأ أي رسالة"، مؤكدًا أن إعلان سليماني بأنه لا يملك ما يقوله لهؤلاء الأشخاص ، في إشارة إلى مسؤولي الاستخبارات الأمريكية.


وأكمل أن "رفض سليماني فتح الرسالة، مشددًا على رغبة واشنطن في إيصال "رسالة واضحة كوضوح الشمس إلى سليماني والقيادة الإيرانية".  

  • قراءة 18 مرات
الدخول للتعليق