موقع أمريكي يطالب ترامب بالتحرك تجاه معبر "بيشخابور": سيطرة إيران عليه ستكون عواقبها خطيرة

7201723105448224058766

طالب موقع "واشنطن إكزامينر" الأمريكي، الولايات المتحدة بعدم السماح لإيران بالسيطرة على معبر (بيشخابور) الحدودي بين إقليم كردستان، وكردستان سوريا".

وأضاف المقال الذي كتبه، توم روغن، بالموقع الأمريكي، أنه "بعد عدة أيام من القتال، سيطرت القوات العراقية والحشد الشيعي على معبر ربيعة الحدودي بين العراق وسوريا".

وتابع توم روغن في مقاله، أن "نية القوات العراقية على ما يبدو، هي التقدم شمالاً للوصول إلى النقاط الحدودية التي يسيطر عليها الكرد، والاقتراب أكثر من معبر بيشخابور الحدودي الذي يفصل بين العراق وسوريا".

مشيراً إلى أن "هذا الأمر من شأنه تحقيق انتصار استراتيجي لمصلحة إيران، لأنه لن يقتصر على إيقاف حركة العبور بالنسبة للكرد، بل إن الولايات المتحدة ستواجه التحدي ذاته".

وأردف روغن أن "السيطرة على هذا المعبر الحدودي يعني فتح طريق بين طهران وبيروت، وبالتالي سيكون بإمكان إيران نقل الأسلحة والجنود عن طريق البر".

مشدداً على ضرورة أن "تكون الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لإرسال قوات عسكرية للسيطرة على تلك النقطة الحدودية، ومن ثم يجب على دونالد ترامب أن يُخبر رجب طيب أردوغان بأنهم لن يقبلوا بحدوث مثل هذا الأمر بأي شكل من الأشكال".

  • قراءة 87 مرات
الدخول للتعليق