الملالي يتذلل ويعترف: السعودية لاعب مهم جداً في المنطقة وينبغي احترامها

92017201324133ن95408179

أقر أتباع ملالي طهران بدور المملكة العربية السعودية المحوري فى منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط ، رغم قطع المملكة علاقاتها الدبلماسيه والاقتصادية مع إيران.

من جانبه، اعترف وزير خارجية الملالي، محمد جواد ظريف، بأن السعودية لاعب مهم جدًّا في المنطقة، ولها دور مهم ينبغي احترامه.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية، اليوم الخميس، عن ظريف قوله -خلال حديثه مع الصحفي الأمريكي تشارلي روز، في مركز أبحاث الجمعية الآسيوية بنيويورك، مساء أمس الأربعاء-: "إننا ليس لدينا الوهم بأننا يمكننا إقصاء السعودية من المنطقة، فهي لاعب مهم جدًّا، وينبغي احترام دورها".

وتابع ظريف قائلًا: "نتوقع أيضًا أن تدرك السعودية أننا جزء مهم من هذه المنطقة". مضيفًا: "مثلما لا نسعى نحن لشطب السعودية، فإنه على السعودية أيضًا أن تتخلى عن إقصاء إيران".

وكان وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، قد وصف في 6 سبتمبر الجاري، تصريحات سابقة لجواد ظريف حول وجود تقارب "سعودي إيراني"، بأنها تصريحات "مثيرة للسخرية"، قائلًا: إذا أرادت طهران تقاربًا مع الرياض وتحسين علاقتها بالمملكة، فعليها وقف الإرهاب الدولي وتدخلاتها في شؤون الدول والالتزام بالقانون الدولي. موضحًا أن طهران تزعزع الاستقرار في المنطقة.

  • قراءة 107 مرات
الدخول للتعليق