مستشار بارزاني: كتلة دولة القانون ذات التوجه الطائفي هي المتحكمة في البرلمان

KafahMahmoud1 1t20qfwqsl3cr415s152swp7e624a8y59gcv85v01nl0

في ظل تصاعد الخلافات بين بغداد وأربيل إلى حد غير مسبوق بسبب استفتاء كردستان ، الذي أجري يوم الاثنين الماضي ، يتواصل تبادل الاتهامات والتراشق بينهما ، حيث اتهم مستشار رئيس كردستان “كفاح محمود” كتلة دولة القانون البرلمانية بأنها ذات توجه طائفي ، مؤكدا أن هذه الكتلة هي التي تتحكم في البرلمان.

وقال محمود في تصريح صحفي إن “مجلس النواب يتحكم فيه كتلة ما يعرف بدولة القانون ، مبينا ان هذه الكتلة ذات توجه طائفي ، وتعمل على فرض سياسة الأغلبية السياسية في البرلمان”.

وأضاف محمود أن “السلطة ستصبح بيد هذه الكتلة التي هي ذات مكون عراقي واحد وستلغي كافة المكونات الأخرى، حتى وإن ادعوا أن هناك توافق مع مكونات أخرى”.

وتابع محمود أن “الجميع يعلم بما فيها بغداد أن مطاري إربيل والسليمانية هما أفضل المطارات ويتفوقان حتى على مطار بغداد في خدماتهما وفي الكثير من الأمور الفنية واللوجستية ، لافتا الى ان هذه حقيقة يعرفها الكثير من المسؤولين والسياسيين في بغداد”.

وأكد محمود أن “اجراء تسليم ادارتي المطارين سيؤثر على قتال تنظيم داعش، كون مطار أربيل أقرب من مطار بغداد للكثير من جبهات القتال وبصفة خاصة في الموصل وفي أطراف كركوك ، موضحا ان غالبية طيران التحالف الدولي والجيش يستخدم مطار أربيل في عملياته العسكرية”.

  • قراءة 111 مرات
الدخول للتعليق