في احصائية جديدة ...عدد الجثث المستخرجة من تحت انقاض غرب الموصل يبلغ 2650

2 1t0oltkl68a96d696grnllpai9uefyuwkmpsefi9t5uc

اقرت دائرة “صحة نينوى”، في وقت سابق ، عن تسلًّم دائرة الطب العدلي في المحافظ لـ 2650 جثة تم انتشالها من تحت أنقاض المنازل والمباني التي دمرتها العمليات العسكرية التي استمرت 9 اشهر على مدينة الموصل وتحديدا مناطقها الغربية التي شهدت ابشع الجرائم الانسانية وانتهاكات حقوق الانسان ، من قبل القوات المشتركة مع ميليشيا الحشد الشعبي وقوات الاحتلال الامريكية وباسناد من طيران التحالف الدولي .
و قال الطبيب “ليث حبابه ” ، مدير عام صحة نينوى بالوكالة في تصريح صحفي ، إن “المراكز الصحية والطب العدلي في الموصل تسلمت 2650 جثة ” ، موضحا أن هذه الجثث “انتُشلت من تحت أنقاض الجانب الغربي وتحديدا الموصل القديمة، منذ اقتحام المنطقة في 10 يوليو الماضي وحتى الان “.
وأكد حبابه أن الجثث “موثّقة بشكل رسمي بسجلات دائرة صحة نينوى” ، لافتا إلى أن فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني لا زالت تعمل على انتشال الجثث، التي يصعب الوصول إلى بعضها “.
وكانت مصادر في مديرية الدفاع المدني في الموصل قد كشفت في وقت سابق عن ارتفاع عدد الجثث التي تم انتشالها من مناطق غرب الموصل والموصل القديمة تحديدا بلغ 2100 حتى مطلع الشهر الجاري ، مؤكدة ان عمليات البحث مازالت مستمرة للعثور على جثث اخرى .

  • قراءة 115 مرات
الدخول للتعليق