منع الحكومة نازحـي الموصل والقائم من الدخول لبغداد تكريس لاضطهادهم

 الخاتوني 1t06zfhhue3axl1ekahoe3jax0mv3woibrcpdbvf3858

تهمل الحكومة اوضاع النازحين ولا تقوم بتوفير ظروف عيش مناسبة لهم ، كما تتخذ اجراءات تعسفية بحقهم كان اخرها منع نازحي الموصل مركز محافظة نينوى والقائم التابعة لمحافظة الأنبار من دخول العاصمة بغداد، وفي هذا السياق دعا تحالف القوى العراقية، اليوم الخميس، رئيس الوزراء “حيدر العبادي” الى إعادة النظر بقرار منع نازحي الموصل والقائم من الدخول للعاصمة، فيما اعترف بأن قرار المنع تكريس لحالة ظلم واضطهاد النازحين.
وقال عضو البرلمان عن التحالف “زاهد الخاتوني”، في تصريح صحفي  إن “قرار منع نازحـي الموصل والقائم من الدخول الى العاصمة بغداد هو تكريس لحالة الظلم والاضطهاد الذي تتعرض له شريحة النازحين”.
وأضاف الخاتوني، أن “المعاناة التي عاشها النازحون خلال السنوات الماضية مازالت مستمرة وتتعقد كل يوم ولم تطرأ على مناطقهم أية تغييرات ايجابية تساعدهم للعودة الى ديارهم”.
وبين الخاتوني أنه  “نتفاجأ بوجود اجراءات تعسفية جديدة تجاه النازحين كونها ستفتح باب المعاناة مرة اخرى كما حصل في معبر بزيبز”.
وأوضح الخاتوني أن “على  رئيس الوزراء حيدر العبادي اعادة النظر بهذا القرار والسماح لشريحة النازحين بالدخول الى العاصمة بغداد بعد التدقيق الامني “.

  • قراءة 111 مرات
الدخول للتعليق