ميليشيا بابليون تهدد مسيحيو الشمال من المشاركة في استفتاء كردستان

 حركة بابليون 1sz2l5gdixtwy7sc0a88aei63dxfwlmqugahevzpmwq4

ترتع الميليشيات الطائفية الموالية لإيران في العراق وتروع الآمنين ، بغية تنفيذ أوامر الأسياد في طهران ، وسط تواطؤ حكومي واضح معها ، وفي هذا السياق ، هددت ميليشيا بابليون مسيحيو الشمال حال مشاركتهم في استفتاء كردستان ، الذي عبرت إيران عن رفضها له مرارا.
وقالت الميليشيا في بيان إنه “ترفض حركة بابليون وتدين وبشدة أية محاولة تقسيمية وتفكيكية تحت أي عنوان مستغلة بذلك الظرف الراهن الذي تعده وهناً، بينما نعده كما يعده العالم بأسره موضع قوة وانتصار للعراقيين عامة باسترجاع عراقهم وتحرير محافظاته ومدنه وقراه من فلول وشرور الإرهاب”.
وأضاف البيان أنه “ومن هذا المنطلق تعتبر حركة بابليون أن الترويج لاستمارات الاستفتاء على انفصال المحافظات العراقية في شمالنا الحبيب كردستان الفدرالي ما هي الا محاولات تمهيدية للمصلحة الوطنية العليا التي تدفعنا إلى أن نكون موحدين لا مفرقين ليسهل أكلنا واقتضامنا لقمة سائغة من أجل الأطماع الحزبية والفئوية والقبلية والإقليمية والتوسعية تحت عباءات قومية أو عرقية لا هدف من ورائها الا المصالح الشخصية وليس مصالح الأقليات والقوميات وجميع المكونات في هذه البقعة أو تلك”.
واختتم البيان بالقول “وعليه نهيب باخوتنا وأهلنا المسيحيين في شمال العراق خصوصاً وبقية محافظاته عموماً رفض هذا الاستفتاء جملة وتفصيلاً”.

  • قراءة 138 مرات
الدخول للتعليق