الصدر يسير على خط صفقة حزب الله ويطالب بنشر ميليشياته غرب العراق!

 الصدر 1syepe1d4vp3bfi3rpj3mdfj3rdxb707kic0z11glsxg

بعد ان عقد حزب الله اللبناني صفقة مشبوهة مع مسلحي (تنظيم الدولة) ، وذلك بنقلهم من منطقة القلمون في لبنان إلى شرق سوريا ضمن المناطق الحدودية مع العراق ، بدأ زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، في السعي نحو عقد صفقة مماثلة تهدف لنشر ميليشياته على الحدود العراقية الغربية بذريعة تأمينها .
وقال الصدر في تصريح صحفي ان “على الحكومة تأمين الحدود مع سوريا تجنباً لتداعيات الاتفاق المبرم بين ميليشيا حزب الله في لبنان ومسلحي (تنظيم الدولة) “.
واوضح الصدر انه “جاهز هو وميليشيا سرايا السلام الجناح العسكري للتيار لمساندة الحكومتين المركزية في بغداد والمحلية في الأنبار بضبط الحدود”.
وكان  ائتلاف دولة القانون بزعامة “نوري المالكي” قد رحب بصفقة ميليشيا حزب الله اللبناني المشبوهة مع مسلحي (تنظيم الدولة) ، والتي تقضي بنقل مسلحي (التنظيم) من منطقة القلمون في لبنان إلى شرق سوريا ضمن المناطق الحدودية مع العراق ، كما اتهم المالكي الرافضين للصفقة بالجهل، ويأتي هذا في وقت أعلنت فيه عشائر غرب الأنبار بالعراق رفعها حالة التأهب بين صفوف مقاتليها تحسبا لهجمات قد يشنها (تنظيم الدولة) بعد وصول مقاتليه بموجب صفقة حزب الله اللبناني مع التنظيم، والتي اثارت استياء رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ، كون الصفقة لم تتم بالتنسيق معه.

  • قراءة 133 مرات
الدخول للتعليق