سجن الحوت سيئ الصيت ...انتهاكات لا تتوقف!

131427Image1 1swit1ukqbm9z6v97v8zc52o5r25rzqjvuyzqmmqaxrg

يعاني المسجونون في العراق من انتهاكات مستمرة ترتكب بحقهم دون توقف وسط صمت حكومي على تلك الانتهاكات التي باتت مفضوحة، حيث كشف المرصد الأورومتوسطي ومقره جنيف في تقرير له عن انتهاكات لحقوق المعتقلين تقوم بها السلطات المختصة في سجن الحوت بمدينة الناصرية.
وقال المرصد في تقرير له أنه “تلقى رسالة من معتقلين في سجن الناصرية  أكدوا فيها تعرضهم لأبشع أساليب التعذيب والترهيب النفسي والجسدي”حسب تعبير المرصد”.
واوضح المرصد ان ” المحتجزين اكدوا ان الاعتقالات بسبب الدعاوى الكيدية والمخبرين السريين والتهم الملفقة ضدهم كاشفين عن تعرضهم للتعذيب والإهانات النفسية والجسدية، ما دفعهم للاعتراف تحت التعذيب بجرائم لم يرتكبوها وحكموا ظلمًا”.
واضاف المرصد ان “المعتقلين اشتكوا من تعرضهم للإهمال الطبي الشديد وسوء الطعام المقدم لهم، مشيرين إلى أنهم يبقون بالقيود التي تحيط بأيديهم بشكل مستمر داخل السجن، بالإضافة إلى عدم توفير الماء لغرض الاستحمام، وازدحام السجن بالنزلاء في ظل أجوائه الحارة جدًا”.
وبين المرصد ان “المعتقلين اشتكوا ايضا من التفتيش اليومي للزنزانات وإخراجهم بطرق مهينة من خلال تعريتهم من الملابس، والضرب بالعصي الكهربائية والقضبان المعروفة في السجون بـ “الدونكيات”، إضافة إلى إجبارهم على الوقوف بقدم واحدة ولمدة طويلة”.

  • قراءة 161 مرات
الدخول للتعليق