المخدرات تجوب محافظات العراق وتنتشر بشكل لافت!

457 1 1styw5p755wftmth3biqsocn56wnq3d1e3n1pb2916gk

تنتشر ظاهرة تجارة وتعاطي المخدرات بشكل لافت في كافة محافظات العراق ، في ظل العجز الحكومي عن السيطرة على هذه الظاهرة الخطيرة ، وفي هذا الإطار ، أقر قائد شرطة البصرة “عبد الكريم المياحي” بضبط نحو 525 كيلوغرام من المخدرات ذات المنشأ الامريكي ، كما أقر عضو البرلمان عن محافظة ديالى “فرات التميمي” بأن المخدرات تغزو بعض مناطق المحافظة وأن أعداد المروجين تتزايد بشكل غير مسبوق.
وقال المياحي في تصريح صحفي إنه “تم اعتقال متاجرين في المخدرات في اماكن مهمة في البصرة ، كبعض المؤسسات الحكومية والجامعة وبعض المنتسبين في الشرطة وكافة شرائح المتجمع”.
وأضاف المياحي أن “هناك خلل في السيطرة على الحدود العراقية المفتوحة على مصراعيها ، وتحتاج الى متابعة ووضع خطة لمعالجة المدمنين ومتابعة المتاجرين”.
من جانبه قال التميمي في تصريح صحفي إن “المخدرات افة خطيرة تهدد مستقبل المجتمع وهي تغزو بعض مناطق ديالى بشكل غير مسبوق في الاونة الاخيرة ، مشيرا الى اعداد مروجي المخدرات تتزايد يوما بعد اخر وسط انتشار عصابات مختصة في هذا الاطار”.
وتابع التميمي أن “العديد من انواع المخدرات انتشرت في ديالى مؤخرا بشكل لافت وتسعى عصابات محترفة الى ترويجها وزيادة دائرة الادمان ، مبينا ان انتشار المخدرات ما يزال ضمن مناطق محددة بالوقت الراهن في ديالى”.

  • قراءة 135 مرات
الدخول للتعليق