المياه الإيرانية تتسبب في ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض الجلدية في مندلي بديالى

NB 211027 636366511093486604 1stg1d0z48355ownsrqu652z61ucq8jd3407otbn0gfw

باتت إيران هي مصدر كل الأزمات التي يمر بها العراق تقريبا على جميع المستويات ، حيث ارتفعت معدلات الإصابة بالأمراض الجلدية في ناحية مندلي بمحافظة ديالى ، بسبب المياه الملوثة القادمة من إيران إلى وادي حران التي تصب في سدة مندلي الاروائية في محيط الناحية ، وفق ما أقر رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس ناحية مندلي “طه رشيد المندلاوي”.
وقال المندلاوي في تصريح صحفي إن “معدلات الاصابة بالامراض الجلدية ارتفعت بشكل لافت في ناحية مندلي مؤخرا بسبب لجوء بعض الاسر إلى استخدام مياه قادمة من ايران الى وادي حران التي تصب في نهاية المطاف في سدة مندلي الاروائية في محيط الناحية ، لافتا الى ان المياه غير صالحة لاي استخدام وهي ملوثة بالاساس”.
واضاف المندلاوي أن “محطات الاسالة التقليدية التي تعتمد على مياه سدة مندلي الاروائية باتت لا تستخدم للشرب بشكل مطلق واقتصر استخدامها للاغراض المنزلية فقط كونها ذات رائحة كريهة إضافة إلى أنها وفق التقاريرغير صالحة للشرب ، مشيرا الى ان انتشار محطات التحلية في مندلي انقذت الموقف ومنعت هجرة الاف العوائل بسبب ازمة مياه الشرب”.
وتابع المندلاوي أنه “لابد من التحقيق في اسباب وصول مياه ملوثة من ايران الى مندلي ، مبينا ان ذلك سيؤدي الى انتشار الامراض والاوبئة ويخلق معاناة كبيرة للعوائل”.

  • قراءة 154 مرات
الدخول للتعليق