سليماني وحقيقة دوره في معارك الموصل !

57683d25c461884d078b4589 1sr6jth2h9114rx2v5esfp03y8czfpmx5hteh35wdpmk

أشرف قائد فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني” بشكل مباشر على العمليات العسكرية التي شنتها القوات المشتركة وميليشياتها على مدينة الموصل بمحافظة نينوى وما تخللها من مجازر وانتهاكات بحق المدنيين ، حيث أقر السفير الإيراني في بريطانيا “حميد بعيدي نجاد” بدور سليماني الكبير في معركة الموصل واصفا إياه بالدور الفريد.
وقال نجاد في تصريح صحفي إن “اقتحام الموصل لا يعد أكبر هزيمة لـ(تنظيم الدولة) في السنوات الثلاث الماضية فحسب، وإنما مؤشر على تغيير أساسي في ميادين الحرب في العراق وسوريا ضد (تنظيم الدولة) ، وفي هذا التغيير فإن دور اللواء سليماني كان بالتأكيد دورا فريدا”.
وأضاف نجاد أن “قائد فيلق القدس بالحرس الثوري “قاسم سليماني” واحد من أفضل الاستراتيجيين العسكريين في العالم المعاصر ، مبينا أنه من خلال مبادرات سليماني ورؤيته في اتخاذ استراتيجية عسكرية جديدة في ميادين الحرب في العراق وسوريا، فقد تغير مسار الحرب ضد (تنظيم الدولة) ، ليشهد العالم اليوم ظهور نتائج الانتصارات الكبيرة”.
وتابع نجاد أن “سليماني عندما تولى بطلب من الحكومة في بغداد مسؤولية المستشار العسكري للجيش في العراق ودخل ساحة الحرب هناك ، كانت بغداد على مسافة 60 كلم من مناطق احتلها (تنظيم الدولة) ، وفي الجبهة السورية كان (تنظيم الدولة) يحتل مناطق واسعة”.

  • قراءة 153 مرات
الدخول للتعليق