اختطاف نحو 65 مدنيا شمال وجنوب بغداد...مسؤولية من ؟

a095bc00 c9c5 408c a704 f208e545874e 16x9 600x338 1 1sr0dqvd2yactha4pkl6um6vkmsx4imog9jf3cuoro5w

تواصل الميليشيات جرائمها التي ترتكبها دون رادع وبتواطؤ مع الحكومة والتي اسفرت عن مقتل واختفاء العشرات من المدنيين وفي هذ السياق اختطف الميليشيات نحو 65 مدنيًا من نازحي ناحية جرف الصخر جنوب بغداد ، في وقت اختطف فيه الماطن “اكرم جاسم الحلبوسي”، في ناحية المشاهدة التابعة للطارمية شمال بغداد، ليتم توجيه اصابع الاتهام الى الحكومة التي تقصر بشكل متعمد في وضع حد لتلك الجرائم المتكررة ذات الصبغة الطائفية  .
وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “مجموعة من ميليشيا (كتائب حزب الله)،  اقدمت على اختطاف عشرات المدنيين النازحين من ناحية جرف الصخر شمالي محافظة بابل؛ واقتادتهم إلى مكان مجهول؛ بدوافع طائفية”.
واضاف المصدر ان ” أفراد تلك الميليشيات داهموا الحي العسكري في قضاء المسيّب شمالي المحافظة أمس الجمعة، واقتحموا المباني التي يأوي إليها نازحو الناحية الذين هجّروا منذ أكثر من ثلاث سنوات من مناطقهم، ومنعوا من العودة إليها، في سياق التغيير الديموغرافي الذي تتبناه الحكومة الحالية وأجهزتها الأمنية بمعية الميليشيات”.
وتابع المصدر ان “اقتحام ميليشيا (حزب الله) لأماكن إيواء النازحين؛ أسفر عن اختطاف أكثر من (62) شخصًا ـ أغلبهم من عشيرة الجنابيين المعروفة حيث غيّبوا في مكان غير معلوم بينما تمتلك الميليشيات سجونا سرية  تديرها ميليشيات (الحشد الشعبي) في مناطق حزام بغداد، ولاسيما الجنوبية منها”.

  • قراءة 205 مرات
الدخول للتعليق