إرهاب الملالي.. خامنئي يحذر العبادي من إضعاف الميليشيات الشيعية ويتوعد العراق

620172019325177613392

وجه زعيم النظام الإرهابي الإيراني علي خامنئي تحذيرات لرئيس حكومة النظام العراقي حيدر العبادي من إضعاف الميليشيات الشيعية في العراق وهدد بأن ذلك سيؤدي إلى ضرب استقرار العراق.

تهديدات خامنئي جاءت أثناء لقائه بحيدر العبادي يوم أمس الثلاثاء في طهران، حيث حذره من اتخاذ أي إجراء يمكن أن يؤدي إلى إضعاف "الميليشيات الشيعية" التي تدعمها إيران قائلاً "إن مثل هذه التصرفات قد تعرض استقرار بغداد للخطر".

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية، بحسب رويترز، عن خامنئي قوله "إن الفصائل الشيعية المسلحة المتمثلة في ميليشيات الحشد الإرهابي هي القوى الأساسية التي تصد الجماعات السنية المتشددة ويجب على بغداد ألا تثق في الولايات المتحدة في القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي، وأضاف مهدداً من تفكيك الميليشيات الشيعية "الأمريكيون ضد ميليشيات الحشد الإرهابي لأنهم يريدون أن يخسر العراق مصدر قوته الأساسي"، كما هاجم خامنئي الولايات المتحدة وحذر العبادي من أن إيران تعارض وجود القوات الأمريكية في العراق تحت أي ظرف بما في ذلك تدريب القوات العراقية.

وقامت إيران بأعقاب الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003 بإنشاء عشرات الميليشيات الشيعية التابعة لها ودعمت صيغة الحكم الطائفي في العراق التي استثنت القوى السنية في البلاد، وفي أعقاب سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على مدينة الموصل عام 2014 أصدر "السيستاني" فتوى مثيرة بإنشاء ما عرف بميليشيات "الحشد الشعبي" تحت شعار التصدي للتنظيم. للمزيد..أمنستي: النظام العراقي يغص النظر عن تسليح ميليشيا الحشد الشيعي الإرهابي
وأصدرت عدة منظمات دولية تقارير تتهم فيها ميليشيات الحشد بالقيام بجرائم حرب في المناطق التي يسيطر عليها حيث قامت هذه الميليشيات بعمليات تهجير طائفية عدا عن ارتكابها مجازر بحق العراقيين السنة.

  • قراءة 172 مرات
الدخول للتعليق