مخططات ايران التوسعية نحو لبنان تمر عبر العراق !

1280x960 2 217148 large

تسعى ايران للسيطرة على العراق وفرض هيمنتها عليه حتى تتوسع وتصل الى سوريا ولبنان مرورا بالعراق ، وفي هذا السياق افادت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية في تقرير لها بأن مدينــَة الرقة ليست المعركة الكبرى في سوريا واَن الصدام المرتقـَب بين القوى العظمى المتصارعة سيكون على حدودِ التنِف بين العراق والاردن وسوريا.
وقالت الصحيفــُة في تقريرها اِن “هذه المناطق و العديد من المعابر الحدودية ، بما في ذلك الطريقُ الدولي الرابط بين بغداد ودمشق ترغبُ طهران في أن تصبحَ طريقاً برياً إلى لبنان وحليفِها حزبِ الله”.
واوضحت الصحيفة ان “من سيُسيطرُ هناك، و سيَحظى بأكبر قدرٍ من النفوذ سيَلعبُ دوراً مهماً في تحديدِ مستقبل سوريا ما بعد الحرب في المنطقة”.
وبينت الصحيفة أنه “مع وجودِ كل هذه القوى على الأراضي السورية، أثارت العديدُ من التصعيدات الأخيرة المخاوفَ من مواجهةٍ مباشرة بين الولاياتِ المتحدة وإيران أو حتى روسيا آخرُها كانت الخميس الماضي حيث اَسقط طيارٌ أميركي طائرةً بدون طيار، إيرانية الصنع في حجم طائرةٍ أميركية من طراز بريديتور كانت قد اَطلــَقت نيرانـَها على مقاتلين سوريين مدعومين أميركياً برفقةِ مستشارين من القواتِ الأميركية الخاصة”.

  • قراءة 166 مرات
الدخول للتعليق