المليشيات الشيعية تزيل الالاف من منازل السنة في جلولاء

720172911825466846231

أكد عضو مجلس محافظة ديالى عمر الكروي اليوم الخميس ان ماحدث في حيي التجنيد والوحدة في جلولاء فاجعة الهدف منها تغيير دميغرافية الناحية من خلال منع عودة الاف الاسر التي تنتمي للمكون السني.

وقال الكروي في حديث صحفي ان ماحدث في حيي التجنيد والوحدة فاجعة وهي جريمة ضد الانسانية والسلم الاهلي، مشيرا الى اننا لن تنازل عن ملاحقة مرتبكيها من خلال القضاء والقانون.

وأضاف أنه يجب تشكيل لجنة تحقيق عاجلة للوقوف على اكبر عملية تغير دميغرافية في تاريخ العراق حصلت في جلولاء مطالبا المنظمات الدولية زيارة جلولاء والاطلاع على حجم الظلم الذي تعرض له النازحين من قبل المليشيات الشيعية المتنفذة.

إقامة منطقة محظورة بين أربيل والتاميم من قبل البيشمركة

10201617104529552237035 1t4vuaacb5jshuc2367lv67rqqw1mkq9plipupci4wpo

ارتفعت حدة التصعيد بين بغداد وأربيل بعد إقدام القوات المشتركة والميليشيات التابعة لها على اقتحام المناطق المتنازع عليها كرد فعل على إجراء استفتاء انفصال كردستان العراق، وفي هذا الإطار أقامت قوات البيشمركة الكردية ، اليوم الخميس، حواجز على طريق أربيل كركوك وأعلنت تلك المنطقة محظورة على المدنيين.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن : البيشمركة اقامت حواجز على طريق أربيل _كركوك وأعلنتها منطقة محظورة على المدنيين”.

واضاف المصدر أن “آمر البيشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، “عمر عبد الرازق”، اتهم قوات الحشد الشعبي في محيط كركوك بـ”استهداف السيارات التي تعبر من الجانب الآخر”.

وبين المصدر ان “هناك مصادر في الحشد الشعبي في كركوك نفت تلك الاتهامات قائلة إن عناصرها تسمح بمرور الأفراد والسيارات من دون أي استهداف”.

ميليشيا الحشد تخطف عددا من أئمة وخطباء مساجد كركوك

10931470 1083124661714714 6503842026577936781 n 328678432 1t4uzcu7q3i8chvmipd0tk2uza1v6smui54phpyz9plw

جرائم منظمة وانتهاكات صارخة تنفذها ميليشيا الحشد الشعبي عقب كل عملية اقتحام تنفذها هذه الميليشيات إلى جانب القوات المشتركة ، وفي هذا الإطار ، أقدمت ميليشيا الحشد على خطف عددا من أئمة وخطباء مساجد كركوك مركز محافظة التأميم.

وقالت مصادر صحفية مطلعة إن “ميليشيا الحشد الشعبي أقدمت ، اليوم ، على خطف عدد من أئمة وخطباء مساجد كركوك، من بينهم إمام وخطيب جامع الصحابة”.

وأضافت المصادر أن “هذه الميليشيات اقتادت المخطوفين إلى جهة مجهولة ، مشيرة إلى أن انتهاكات ميليشيا الحشد مستمرة في كركوك بتواطؤ حكومي”.

هجوم بري للجيش التركي يستهدف العمال الكردستاني شمالي العراق

 التركي 1t4vryl8rxqjshnes4l6g5g45n2ssyj3x4l9lvx1pbzw

أقدم الجيش التركي، اليوم الخميس، على شن عملية برية ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وذلك بالتزامن مع تمكن القوات المشتركة والميليشيات الداعمة لها من اقتحام المناطق المتنازع عليها مع كردستان العراق.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “الجيش التركي شن عملية عسكرية برية ضد معاقل حزب “العمال الكردستاني” في شمال العراق، وذلك لأول مرة منذ تسع سنوات، بالتزامن مع بسط الحكومة في بغداد نفوذها على المناطق المتنازع عليها مع كردستان العراق”.

يأتي هذا في وقت قالت فيه هيئة الأركان التركية في بيان ان “القوات التركية تمكنت من تحييد 21 من عناصر العمال الكردستاني في العملية المدعومة من الجو، بينما قُتل 4 من عناصر القوات التركية خلال عمليتين للحزب”.

واضاف البيان ان ” العملية تهدف إلى تحييد عناصر العمال الكردستاني التي تجهز لعبور الحدود التركية العراقية لشن هجمات في الداخل التركي، وأيضا لحماية الحدود التركية وتأمين طرق عبور الجنود الأتراك للقواعد العسكرية التركية في شمال العراق”.

وتُعد هذه العملية العسكرية البرية في شمال العراق، الأولى من نوعها منذ (عملية الشمس) التي تمت في عام 2008، والتي ستهدف إلى تدمير معاقل ومخيمات الكردستاني في المنطقة، وذلك بينما تستمر المناورات العسكرية  المشتركة بين القوات المشتركة والجيش التركي على الحدود المشتركة في ولاية شرناق التركية.

أهالي جرف الصخر سنوات من النزوح ...إلى متى؟

30qpt964.5 1ssvwsyezy9cl8v09nbfwlf23e9n43ciql69r7n72w1o 1t4w1qf802a6k76cqo648y5wea6nt3yuz601fnhdpgos

تنفذ القوات المشتركة عمليات عسكرية تهدف لإحداث تغييرات ديمغرافية على اسس طائفية، وتتخلل عمليات اقتحام المناطق والمدن انتهاكات تقوم بها المليليشيات الموالية للقوات المشتركة ما يتسبب في نزوح اعداد كبيرة من المدنيين من مناطقهم تجاه مناطق اكثر امنا الا انه وبعد انتهاء العمليات العسكرية لا يسمح بعودة هؤلاء النازحين الى مناطقهم بذرائع مختلفة، وفي هذا السياق لا تزال ميليشيا الحشد الشعبي تمنع  سكان بلدة جرف الصخر بمحافظة بابل من العودة على الرغم من مرور أكثر من ثلاث سنوات على نزوحهم.

وقال مصدر صحفي في تصريح له ان “ميليشيا الحشد الشعبي تمنع أهالي جرف الصخر من العودة إلى مناطقهم رغم مرور ثلاث سنوات على نزوحهم من مناطقهم، وحولت تلك البلدة الى معسكرات لميليشيا الحشد”.

واضاف المصدر ان ” الحكومة المحلية في بابل لم تكتف بمنع عودتهم، بل أصدرت قراراً يهدد بمقاضاة أية جهة تطالب بعودة الأهالي”.

وبين المصدر أن “هذا القرار تسبب بحرمان آلاف المدنيين من العودة إلى منازلهم”.

وأوضح المصدر أن “النازحين من مناطق شمال بابل يعانون أوضاعا إنسانية صعبة بسبب مرور أكثر من ثلاث سنوات على نزوحهم، لافتا إلى وفاة عدد منهم وإصابة آخرين بأمراض خطيرة نتيجة لنقص الغذاء والدواء في مناطق النزوح”.

وتابع المصدر ان “القوات المشتركة تقوم بين الحين والآخر بحملات مداهمة واعتقال في القرى والمناطق التي نزحوا إليها كالمسيب شمال بابل واليوسفية واللطيفية جنوب بغداد، موضحا أن مئات المنازل في جرف الصخر تحولت إلى معسكر كبير يضم مقرات ومعتقلات مليشيا الحشد الشعبي، التي ترفض وبشكل قاطع عودة النازحين”.

قيادات من الحرس الثوري الايراني ترافق أبو مهدي المهندس إلى سنجار

10201718161836938051288

رافقت قيادات من الحرس الثوري الإيراني الإرهابي أبو مهدي المهندس إلى قضاء سنجار الذي احتله الحشد الإرهابي بالنيابة عن إيران.


وكان الحرس الثوري الإيراني الإرهابي ومعسكر رمضان (أحد افرع فيلق القدس الإيراني التابع للحرس) قد افتتح امس الثلاثاء في مراسيم خاصة عدداً من مقراته داخل كركوك، تحت غطاء ميليشيات الحشد الشيعية التابعة لها حيث يرتدي أفراد الحرس زي الحشد.

وأكدت مصادر موثوقة من داخل مدينة كركوك، أن قيادي بالحرس الثوري يدعى "حاج احسان" هو ممثل الحرس الثوري في كركوك، وقد افتتح 5 مقرات في مناطق مختلفة من المدينة، علما ان معسكر رمضان متخصص بالشأن العراقي وهو المسؤول عن تنفيذ العمليات في العراق العسكرية والامنية في العراق وكردستان.

الأمم المتحدة: أكثر من 61 ألف شخص فروا من كركوك في اليومين الماضيين

4201711123712193412328

أعلن مكتب الأمم المتحدة في العراق " يونامي "أن أكثر من 61 ألف شخص فروا من كركوك خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية ".


وذكر المكتب في بيان صحفي :"أن 61 الفا و200 شخص ، فروا   خلال  الساعات الثماني والاربعين الماضية  من كركوك والمناطق المحيطة بها ".


وأضاف أنه :" تم إرسال عيادات صحية متنقلة، وتقديم وجبات ساخنة وطرود غذائية للأسر الفارة".


 ونقل البيان  قول  السيدة ليز غراندي، منسقة الشؤون الانسانية في العراق:" اننا ندعو جميع الاطراف الى بذل كل جهد ممكن لحماية جميع المدنيين المتضررين من الوضع الراهن".

ميليشيا الحشد ترتكب جرائم وانتهاكات صارخة بحق أكراد طوزخورماتو

10 1t4phsjd8w1czqfr1fr3dfsdptwdsf0y5fua3888gp04

ترافق ميليشيا الحشد الشعبي القوات المشتركة في كل عملياتها العسكرية تقريبا ، وتقوم هذه الميليشيات بجرائم ترقى لجرائم الحرب عقب اقتحام المدن العراقية ، وفي هذا السياق ، ارتكبت ميليشيا الحشد جرائم وانتهاكات صارخة بحق المواطنين الأكراد في قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين ، خلال عملية اقتحامه ، حيث قامت هذه الميليشيات بعمليات سلب ونهب لمنازل الأكراد في طوزخورماتو ومن ثم حرق هذه المنازل.

وقالت مصادر صحفية إن “مسلحين تابعين لمليشيا الحشد الشعبي أقدموا على حرق بيوت المواطنين الاكراد في طوز خورماتو”.

من جانبه قال مسؤول مركز 16 للاتحاد الوطني الكردستاني في طوزخورماتو “ملا كريم شوكر” في تصريح صحفي إنه “رغم أننا خارج طوزخورماتو الا ان مسلحين من الحشد يقومون باقتحام بيوت المواطنين الاكراد وبعد سلبها ونهبها يحرقونها”.

فيما أكد مدير اسايش الحزب الديمقراطي الكردستاني “هاوكات ملا برويز” من جهته في تصريح صحفي أن “هذه العمليات تحدث في أحياء العسكري والجمهورية والاخوة وجميلة”.

يشار إلى أن عضو التحالف الكردستاني “مسعود حيدر” اتهم ، في وقت سابق ، عناصر من القوات المشتركة وميليشياتها بحرق محلات المواطنين في قضاء طوزخورماتو وتجاوزات اخرى بحقهم ، مما ينذر بكارثة تواجه القضاء واهله.

أحداث كركوك تخلف نحو 220 قتيلا وجريحا من قوات البيشمركة

Peshmarga hashd 1t4q4pbp8gt3k3999pdrnbvmh07k24xinktom427e6f0

أقر الامين العام لوزارة البيشمركة في كردستان “جبار الياور” ، اليوم الاربعاء ، بأن أحداث كركوك خلفت نحو 220 قتيلا وجريحا في صفوف قوات البيشمركة ، وذلك أثناء عمليات الانسحاب من محافظة التأميم والمناطق المتنازع عليها.

وقال الياور في تصريح صحفي إن “عمليات انسحاب البيشمركة من كركوك والمناطق الاخرى كانت غير منظمة ومن دون تنسيق مع القوات الاتحادية لذلك أوقعت لدينا عددا من القتلى وصل عددهم إلى أكثر من 43 قتيلا”.

وأضاف الياور أن “ما يخص أعداد الجرحى بصفوف قوات البيشمركة خلال عمليات انسحابهم ، فقد بلغت أكثر من 176 جريحا مضيفا أن هذه الاحصائية هي اخر ما توفر لدينا من مجمل عمليات الانسحاب منذ انطلاقها”.

يشار إلى أن قوات البيشمركة الكردية انسحبت من محافظة التأميم والمناطق المتنازع عليها بعد أن شنت القوات المشتركة وميليشياتها عمليات عسكرية لاقتحام هذه المناطق.

المحكمة الإدارية تصادق على إقالة محافظ التأميم "نجم الدين كريم"

 الدين كريم 1si17hj8lffrcfih5j6oko1os63kjhil4fnsvhxxt0rg

صادقت المحكمة الإدارية ، اليوم الأربعاء ، على إقالة محافظ التأميم “نجم الدين كريم” لوجود تجاوزات قانونية كبيرة من قبل المحافظ المقال ، بحسب ما كشف عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “جاسم محمد جعفر”.

وقال جعفر في بيان إن “المحكمة الادارية ردت الطعن المقدم من قبل محافظ التأميم المقال “نجم الدين كريم” ، وصادقت على اقالته ، مبينا ان ذلك جاء لعدم وجود اي وثائق تثبت صحة ادعاءه”

وأضاف جعفر أن “الاقالة تمت بالطرق القانونية التي نص عليها القانون والدستور في اقالة المحافظين، لوجود اخلال كبير وتجاوزات قانونية كبيرة بحق المحافظ المقال”.

يشار إلى أن البرلمان كان قد صوت خلال جلسته التي عقدت، في (14 أيلول الماضي)، على إقالة “نجم الدين كريم” من منصب محافظ التأميم ، فيما قرر رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” ، في (3 تشرين الاول الماضي)، تأجيل التوقيع على قرار إقالته لحين البت في الاعتراض الذي قدمه المحافظ الى القضاء على قرار إقالته من قبل البرلمان في بغداد.

الصفحة 1 من 157