ايضاح مهم من المركز العربي للعدالة

غير مسمى

ايضاح مهم
من المركز العربي للعدالة
نهديكم تحياتنا
بناءا على اتصالات وردتنا بشان قيام احد الاشخاص واسمه علي فاضل بالتحرك لرفع شكوى امام المحكمة الجنائية الدولية ، وانه قد وصل الى فرنسا للقيام بذلك .
عليه نود بيان ما يلي ؛-
1- ان المركز العربي للعدالة في المملكة المتحدة لا علاقة له بهذا الامر وهذا الادعاء ، ولم يتم التنسيق معنا نهائيا .
2- ان المحكمة الجنائية الدولية هي ليست محكمة الكرخ او محكمة الكرادة لغرض الذهاب اليها مباشرة وتقديم شكوى امام قاضي التحقيق ، وانما هي محكمة دولية لها اسلوبها في قبول القضايا من خلال مكتب الادعاء العام فيها الذي يدرس الأدلة القانونية المعتبرة ومن ثم يتخذ قرار بقبولها من عدمه ، ومسالة تقديم رسالة الى مكتب المدعي العام لا يعني قبول القضية ، او تقبل المحكمة القضية من خلال قرار صادر عن مجلس الامن .
3- هناك ما يسمى ألآختصاص للمحكمة - وهو الآختصاص النوعي والوظيفي والمكاني - بمعنى لا يجوز للمحكمة أن تنظر دعوى ليس من أختصاصها - والمحكمة الجنائية الدولية تأسست وفق نظام روما الآساسي لعام 1998 والذي ينص أن ولاية هذه المحكمة هو للدول التي توافق وتنظم للمحكمة فقط - ولا يجوز للمحكمة أن تنظر قضايا ضد دول لم تنظم أو توافق على قانون المحكمة - وللآسف العراق الى ألان ليس عضوأ في المحكمة .
4- ما علمنا به هو قيام الشخص بترتيب استفتاء على مواقع الاستبيان العامة لغرض التحرك ضد الفاسدين والمجرمين ، وهذه النوعية من الاستبيان لا تلزم باتخاذ اجراءات قانونية وانما هي للاستبيان فقط ، وكما ذكر انه اساسا الاستبيان لم يصل الى مائة الف ، وحتى ان وصل فهذا لا يعني ضرورة اتخاذ اجراءات قانونية ، لان المحكمة الدولية لها نظام دولي خاص لا يعتمد الادعاءات فقط ..
5- نرجوا من الجميع ، واستخدامها
لقواعد القانون الدولي ، قضية قانونية ، قضية قانونية ، قضية فالنتيجة الفشل بالتاكيد ...
وختاما نرجوا ونكرر ندائنا بعدم استخدام جراحات واهات الضحايا من اجل تحقيق مصالح ذاتية ...
ونؤكد ان المركز العربي للعدالة لن يتوانى مطلقا في بذل الجهود لمسائلة المجرمين والفاسدين وفق القانون الوطني والدولي ، ووفق خطة قانونية معتبرة، وقتها قريبا باذن سيأتي الله
تقبلوا احترامنا
الدكتور محمد الشيخلي
مدير المركز العربي للعدالة
المملكة المتحدة

  • قراءة 69 مرات
  • آخر تعديل على %AM, %11 %098 %2020 %01:%آب
الدخول للتعليق