300 عسكري استرالي انتهت مهمتهم في العراق يغادرونه الى بلدهم

300 عسكري استرالي انتهت مهمتهم في العراق يغادرونه الى بلدهم

اعلن مصدر استرالي اليوم عن عودة 300 جندي استرالي من العراق بالتزامن مع اعياد الميلاد، مبينا ان هذه القوات قد ساهمت في تطوير القوات العراقية لاستعادة الأمن في جميع أنحاء البلاد.
وقال موقع بولتين الاسترالي في تقرير الخميس ان “اكثر من 300 من افراد قوة الدفاع الاسترالية يعودون الى استراليا بالتزامن مع اعياد الميلاد”، مبينا ان “هؤلاء الجنود ساهموا في تطوير قوات الأمن العراقية لاستعادة الأمن بجميع أنحاء البلاد”.

واشاد قائد فرقة العمل المنتهية ولايته الكولونيل ستيفن داركي بـ”الجهود التي بذلها فريق المهام 5 وقوات التحالف وقوات الأمن العراقية لإنجازاتهم”، مضيفا “أنا فخور بشكل لا يصدق للرجال والنساء من تلك المجموعة”.
وتابع “لقد حققت جهودهم فرقا ملموسا في معركة داعش”.
وشمل التدريب الذي قامت به القوات الاسترالية واليت سميت بفريق “المهام التاجي 5” تكتيكات وتقنيات وإجراءات وتسليح كجزء من الجهود الدولية المستمرة لبناء قدرات قوات الأمن العراقية.
وقد سلم الكولونيل دارسي السلطة للبعثة إلى الفريق التاجي القائد القادم 6، العقيد روبرت كالهون.
وقال الكولونيل كالهون ان “مجموعة التاجي 6 التابعة لمجموعة العمل قد تحملت مسؤولية كبيرة”، لافتا الى ان “مسؤوليتنا هي الحفاظ على العمل العظيم الذي قامت به الدورات السابقة ولا سيما فريق التاجي 5 الذي يمكن من مواصلة نمو وتطور قوات الامن العراقية”.
وينتشر أكثر من 300 من الأفراد الاستراليين و 100 من العسكريين النيوزيلنديين في العراق في إطار عملية (أوكرا كجزء من مجموعة التاجي 6).

  • قراءة 59 مرات
الدخول للتعليق