العبادي يستعين بترسانة من الوزراء والمستشارين في زيارته للسعودية التي تبدأ اليوم

82017733426433337166

يصل رئيس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم السبت، إلى المملكة العربية السعودية على رأس وفد رفيع يضم 10 وزراء ونحو 60 مستشارًا، لحضور مراسم توقيع اتفاقية مجلس التنسيق السعودي - العراقي يوم غد، الأحد.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن  السفير العراقي في الرياض، رشدي العاني، قوله: "إن العبادي سيصل اليوم إلى الرياض بمعية وفد رفيع يضم 10 وزراء لأهم الوزارات ونحو 60 مستشارًا"، لافتًا إلى أنه "سيتم توقيع الاتفاقية (من قبل مجلس التنسيق السعودي - العراقي) وسيُعقد مؤتمر صحفي، ثم تعقد لقاءات ثنائية بين مسؤولي البلدين، وسيرأس الجانب السعودي في مجلس التنسيق ماجد القصبي، ومن الجانب العراقي سلمان الجميلي".


وأضاف العاني أن "العلاقات بين البلدين ستشهد انطلاقة كبيرة بعد الإعلان عن هذا المجلس رفيع المستوى"، مبينًا: "تابعنا جميعًا بسرور بالغ هبوط أول طائرة للخطوط السعودية وفيها أكثر من 200 سعودي من رجال الأعمال والمسؤولين، وكيف كانت فرحة العراقيين بهم حيث خصصوا لهم أكبر مساحة في معرض بغداد الدولي".

وتلقى العبادي أمس الأول، الخميس (19 تشرين الأول 2017)، دعوة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لحضور الاجتماع التنسيقي الأول بين البلدين الذي سيعقد في السعودية الأسبوع الحالي.

  • قراءة 32 مرات
الدخول للتعليق