وزير البترول السعودي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات التجارية مع العراق

5201723103431625324033

أكد وزير البترول السعودي خالد الفالح أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح المصالحة المشتركة والعلاقات المتطورة  للبلدين،  مشيرا إلى حجم التبادل التجاري مع العراق بلغ 178 مليار  ريال سعودي .

وقال في كلمة  خلال حفل افتتاح معرض بغداد الدولي الدورة 44 "  انا سعيد بوجودي في وطني الثاني العراق ، هذا البلد العريق بحضارته ، وابنائه  مشيدا  بحضارة العراق السابقة ونهضة العراق الحالية ،  مشيرا الى ان  هذا المعرض هو احد انطلاقات العراق  لتطوير  علاقاته مع الاخرين".

وأوضح " ان هناك روابط متينة  تجمع العراق والسعودية ، ونحن مقبلون نحو شراكة متينة ثنانية في مجالي الاقتصاد والتجارة  ،  مشيرا الى ان رؤية السعودية هي تطوير الانتاج ، من خلال تعزيز الاجراءات ووصول المنتجات الى الاسواق العالمية وعلى رأسها العراق ".

وتابع أن العراق والسعودية تجمعهما  الثروة البشرية والطاقة والمياه والثروات الطبيعية  والجودة العالية في منتجات البلدين  والسياحة الدينية ، ويتيح الاستثمار بهذا المجال الى فتح افاق غير مسبوقة للتعاون بين البلدين ،  مبينا ان  السعودية تسعى  الى تسهيل الاجراءات للعراق ، في المجالات كافة .

وأكد أن التعاون  يعد بخير كبير للبلدين من خلال التنسيق بينهما الذي اثمر عن تحسين اسعار النفط في اوبك ، مشيدا " بتعاون وزير النفط العراقي  بهذا المجال ،  مشيرا الى انه يمكن مضاعفة حجم الاستثمار في العراق  بمجال الزيت والغاز قريبا ، وكذلك في مجال الطاقة الكهربائية ، ".

وأوضح " انه تم مشاركة اكثر من 60 شركة سعودية في معرض بغداد ، .

وأشار إلى "أنه من خلال مجلس التنسيق بين العراق والسعودية سيتم تعزيز العلاقات الثنانية في كافة المجالات بما يسهم في خدمة البلدين .

  • قراءة 23 مرات
الدخول للتعليق