الشيخ وضاح مالك الصديد الأمين العام لائتلاف القوى السنيه في العراق..السنة أنصدموا من جفاء العالم العربي والغربي

الشيخ وضاح مالك الصديد الأمين العام لائتلاف القوى السنيه في العراق..السنة أنصدموا من جفاء العالم العربي والغربي

 

الوطنية ليست ثوباً نرتديه والكرامة ماهي بعباءة تُباع في سوق النخاسة والتخاذل والعمالة

وكبرياء الرجال لا تُصرف من بقالات الخيانة والذلة ..

يٌعرف الكرام في أنسابهم والمواقف تزيد هيبة الرجال هيبة مابالكم أذا كانوا من لب الشجاعة والنسل الكريم ...

ضيفي في الحوار لم يأتي من مجالس زيف المشايخ  وثرثرات  السفهاء من الساسة وله في التاريخ تاريخ هو نسل مفاخر شمر العراق هو الشيخ وضاح مالك الصديد

من قبائل  الصايح / شمر الصديد لعائلته وأجداده بطولات يفتخر كل شمري وعراقي مشهود لهم من رمال الصحراء وصهيل الخيل ووغى المعارك هي من يبصم على امجادهم .


(بدا التاريخ من مطلك ومشى في بيرقه كنعان
وجموعن قادها حواس ونشامى تمشي بطوعه)

شيخ وضاح الصديد  الأمين العام لائتلاف القوى السنيه في العراق. حللت أهلاً في زمن لم يحل فيه السلام بعد ....

 

الشيخ وضاح : شكراً دكتورة شيرين ومرحباً بكِ

د. شيرين : هيهات منا الذلة ...مارأيكم في هذة الترديدة العراقية وهل توجد ذلة أكثر مما يعيشه العراق من الفقر والتسيب الأجتماعي وانتشار المخدرات وصراخ القبور وعويل الثُكالى الذي شق سقف السماء ؟؟؟؟
 

الشيخ وضاح :  هذه شعارات طائفية اطلقها أنصار الصدر والغرض باعتبار ان سيدنا الحسين كان هذا شعاره ولكن طرحه بهذا الوقت ما هو الأ تكريس لطائفيه وفتنة موجهة للسنة بشكل خاص على أعتبار ان السنة أحفاد يزيد وهم احفاد الحسين و كلنا نعلم اننا كلنا نتبع الله ثم رسولة ولا نعبد رجالآ او اننا لا نتبع هوى. هذا بالنسبة للشعار..!

متناسين ان العراق ومنذُ اكثر من اربعة عشر سنة وهم على سدة الحكم ماذا قدموا لشريحتهم سوى الذل والجوع اللطم وتكريس الطائفية المقيتة حيث كان العراق الأول في دول العالم بخلوه من المخدرات والحشيشة ولكن بعد حكم أذناب ملالي ايران اصبح العراق الأول في كل شي من فساد وتهريب مخدرات وسرقة اموال دولة..فعليهم ان يطبقوا هذا الشعار على من خدعوهم بأسم المظلومية الكاذبة المسيسة ضد العرب بصوره عامة..
 
 
 
د. شيرين :  بأسم الدين باكونا الحرامية ..من هم حرامية العراق والى أي مدى تصف الأنتهاكات القانونية في تشريع المباحات تحت طائلة القانون ؟؟؟
 

الشيخ وضاح الصديد : هذا للأسف حقيقة حيث عندما نرجع للخلف قليلآ نجد أن مرجعيات التابعة لأيران قد اصدرت فتوى باأنتخاب قائمة بذاتها والذي لا ينتخبها تعتبر زوجتة طالق وهذا فقط بالعراق موجود هكذا قرار.

هناك انتهاكات بحقوق الانسان واضحة للعيان ولا يوجد اي قانون يردعها بل العكس يبررون القتل والانتهاكات بحجة عناصر مندسة وغير منضبطة وهي معلومة لدى الجميع ان المليشات هي من تقوم وفق الية متفق عليها وتغض الدولة الطرف عليها بالتعمد ..اذا لم تكن هي من تأمرها وتضع رأسها بالحفرة مثل النعامة جميعآ نعلم ان السلاح بيد الحكومة حصرآ وهي تعطية الى المليشيات بنفسها والمليشيات تطبق ما تأمر بة من مراجعها في أيران من قبل سليماني وبعلم الحكومة.. 
 
 
د. شيرين :  أذا أردت تنهي وطن وان كان عمره الألاف السنين أنكح الدين في السياسة سوف تملىء شوارع العدالة لقطاء ...اقرأ لي شيخ وضاح الصديد هذا المعترك سياسيا في العراق ؟
 

الشيخ وضاح الصديد : أن  المشاهد للمسرح العراقي يجد بما لا يقبل الشك ان أيران تسعى لتصدير الثورة الفارسية للعراق وتنطلق على باقي الدول العربية تحت نظر وغض الطرف من قبل المجتمع الغربي والامريكي بصورة خاصة حيث نجد ان المرجعية في حالة وجود اي خلاف بين القوى الشيعية يتجهون الى السستاني بااعتباره المرجع للسياسة العليا والامثلة كثيرة وكذلك ما نشاهده من مظاهرات التي يقوم بها الصدر لحجة الاصلاح لغرض عودة البوصلة الى خط الانطلاق .. 

 
 
د. شيرين : دخول داعش للعراق ...دخول دولي خرج من رفوف منابر دولية ومبارك بها في العراق لغرض تنفيذ أجندت تمزيق المكون العراقي أكثر مما هو ممزق ..سؤالي هل زحفت داعش نحو مناطق الرمادي الفلوجة جلولاء الموصل وسط غياب المؤسسة العسكرية العراقية والقيادة الحكيمة 
أم أن الشيخ وضاح يرى هناك أبعد من هذا وما هو ؟؟؟؟؟
 

الشيخ الصديد : أرجع وأقول ان أي مليشيات سواء كانت داعش او مليشيات الحشد ماهم ألا أداة بيد أيران وخصوصآ الحشد يتأمرون بأمر الطلاعات والحرس الثوري وبالنسبة لداعش منقسمة الى اكثر من قسم منها ما هو يتبع أيران ومنها ما ينفذ لاجندات أمريكيه وغربية كما اعترف جهارآ رئيسها الحالي ترامب عندما حمل الديمقراطيين مسوؤلية انشاء داعش وتدريب عناصرها . والقسم الثالث فهم اناس مغرر بهم والقرار والاموال والتوجيهات بيد القيادة العليا لداعش تأخذها من الغرب وايران وبالنسبة للمؤسسة العسكريه كلنا نعلم ان الحاكم المدني (بول بريمر) عندما حل الجيش والشرطه نتيجة لتوجيهات عليا الغرض منها تحطيم البنية العسكرية فلا توجد أي مؤسسة عسكرية مستقلة بل كل حزب ادخل من عناصرة بالجيش والأتعس من ذلك قاموا بحساب فترة مجهولة اسمها الخدمة الجهادية لأعطائهم رتبآ عسكرية بدون وجة حق..

 
 
د. شيرين :  كان للسيد السفير السعودي السابق في العراق أخطاء كبيرة في أستقطاب المكونات العشائرية العراقية ... وقد تصدعت العلاقات السعودية العراقية لمنعطف شديد خصوصاً مع بغداد التي في الأساس أي قرار يخرج يكون قادماً من طهران ...والسيد سبهان هل أكل الشاة من  مكانها الصح ... ؟؟؟ 
 

الشيخ وضاح الصديد :   انا اختلف معك في هكذا سؤال والصواب أن السفير السعودي أيآ كان مسماه فهو يطبق سياسة بلدة بحذافيرها ولا يجتهد في أي أمر قبل ان يأخذ الشورة والأمر.

المتابع لعودة السفارة السعودية بعد الحاح كبير من العراق والضغط لفتح سفارة ماهو الا ضحك على الذقون حيث قبل ان يستلم السفير منصبه ويقدم اوراق اعتمادة هوجم هجمات شرسة بدون لا يعرفون خيره من شره وصادف ان اعدم نمر النمر المواطن السعودي الذي الذي كان عميلآ لايران وكان يسعى لقلب النظام ويحرض عليه طالبت الاحزاب السياسية الشيعة بعمل فبركة وتحججوا با انزال القصاص بالسفير السبهان بدون وجة حق..
وعندما استلم السفير قام بعمل صراحة انا اعتبرة بطولي وجريء حيث قام بزيارة المجمع الفقهي السني وكذلك قام بزيارة حسين الصدر بالحضرة الكاظمية وكذلك قام بزيارة كردستان وطالب اكثر من مرة بزيارة السستاني ورفضوا ان يزوره..
الموضوع كره ملالي ايران للمملكة كرهآ واضح وعقائدي وليس السبب السفير السعودي .. 
 
 
د. شيرين سباهي : هل تعتقدون أن المملكة العربية السعودية تستطيع أن تتحرك في حل أزمة شقاق الصف العراقي وكيف ..؟؟
 
 

الشيخ وضاح :  طبعاً  المملكة اذا تدخلت فعليآ تستطيع ان تغيير موازين اللعبة في المنطقة وليس في العراق فحسب لما لها من مكانتين اسلامية كون الحرمين فيها وكذلك قبلية كون اغلب القبائل العراقية لها امتدادت في المملكة وكذلك لما تمتلكة المملكة من علاقات جيدة وقوية مع كافة الدول العالم وخاصة الولايات المتحدة

 
 
 
د. شيرين :  يؤلمنا أن نقول المكون السني وهذة تسمية أتت على ظهر الدبابات بعد عام 2003 لأننا في الحقيقة جسد واحد من كل الأطياف تحت مسمى واحد هو أنك عراقي فقط ..
لكن بالمقابل هناك حقيقة مهمة أستغلتها ايران في قيادة العراق وهي خيانة بعض من قادة السنة الذين سرعان ماتحولوا من أصحاب قضية الى أدوات لتنفيذ أجندات معروفة ...وبعضهم أكتفى بملايين سرقها وتنحى عن الصف الوطني وووو
 
 
 

الشيخ وضاح  الصديد : أكيد عندما يتعرض اي بلد الى احتلال سيعمل المحتل مع عملائة على زرع الفتنة والشقاق ومن اهم الفتن التي اتى بها المحتل بالتنسيق مع ايران هو عمل تفرقه مذهبية عن طريق مستشارية في قم والذي جلبهم معه الا وهي السنة والشيعة.

من ابرز من روج وعمل لهذة البدعة شخص علماني لايمت للدين بصلة سكير لاعب قمار عميل للخارجية الامريكية الأ وهو (احمد الجلبي) فهو كان عراب البيت الشيعي عام ٢٠٠٣ ومنها بدأت اللعبة لتحول من مقاومة المحتل الامريكي انذاك الى عمل حرب طائفية مقيتة الخاسر فيها الطرفين فقط..
موضوع الخيانة موضوع منطقي وخصوصآ لو تابعنا اختيارات امريكا لمجلس الحكم لوجدنا اكثرهم مرتبطين بااجندات غربية أي بمعنى انهم عملاء ودربوا ليقوموا بدورهم الذي الوكل بهم..
 
 
د. شيرين : السؤال العراق ...غير عراق الأمس الا تعترفون كقيادي سني وممثل لفئة كبيرة من العراقيين بكل أطيافهم الوطني والمقومات أن الوقت الامثل هو اليوم أن تعود هذة الكوادر لتنال حقها في الألتحاق ضمن الطريق الى الحرية ودخول الأنتخابات ....لأنه كل الوجوه القديمة باتت بالية ومكشوفة ؟؟
 
 

الشيخ وضاح الصديد :  نحن نتمنى العودة والمساهمة بأعادة النازحين والمهجرين الى بلدهم المجروح ونقوم بلملمة الصف واعادة بنائة كما كان ولكن هناك موانع انه مادامت ايران تصول وتجول ستكون مانع شر لكل عراقي شريف والانتخابات ليست نزيه كما يظن البعض بل هي مسيطر عليها سيطرة تامة من قبل الحكومة التابعة لولاية السفية الايراني..

 
 
د. شيرين :  الاخوة الكرد لهم هيكلية عسكرية معروفة الشيعة لهم هيكلية اندجرت ضمن السلك النظامي العسكري بعد تفتيت متعمد لكسر العراق عسكريا علماً  ان الحشد الاغلبية لا يملك الخبرة العسكرية ولم يدخل دورات نظامية والرتب ترقص على الأكتاف تحت مسميات كثيرة ...لماذا يجد المكون السني الردع والصد من بغداد لتكوين صف عسكري لطالما ان الجميع عراقي ....؟؟ 
 
 

الشيخ وضاح :  نفس الاجابات السابقة وذلك لسطوت المليشيات التابعة لايران لاتسمح بغير عملائها فقط بعد ان سلمت امريكا العراق على طبق من ذهب لايران...!

وكذلك وجود في الحكم سنة المعروفين بسنة المالكي الذين يتأمرون على مكونهم تحت ذريعة كفى الاذى واقل الاضرار
 
 
د. شيرين : هل تعتبرون أن قصم ظهر القبائل السنية في العراق هو طلب دولي او هناك اطراف عربية او غير عربية ؟؟؟
 

الشيخ الصديد : اكيد قصم ظهر العشائر السنية والشيعية كي اكون منصف لا قيمة له وهو مسيس تسيي كامل لان العشائر امتداد وعلاقات فيما بينها البين فلا يخدم اي محتل ان يكون لها دور مشرف بالعراق

 
د. شيرين : هل تعتقدون هن هناك مساعي جدية في حل أزمتكم من جهات ما ومن هي أم ان عندكم امال في اطراف ما ...؟؟؟
 

الشيخ وضاح :  أملنا بالله الواحد الاحد ثم بالدول العربية جميعآ والخليجية والاردنية بصورة خاصة


د. شيرين : أنخرطتم كسنة  بما يُسمى أبناء العراق أو الصحوة السنّية من أواخر العام 2007 حتى العام 2010. خلال مرحلة الصحوة...ماسبب غياب هذا الصحوات التي كانت تحت اشراف امريكا .
 
 

الشيخ وضاح :  للتصحيح نحن ولله الحمد لم ننخرط ولم نثقف للصحوات لأنة كان عندنا قراءة مسبقة لما سوف يحدث بعد انتهاء مهمتة بانها سوف تصفى اما بالقتل او الاعتقال وهذا ما حدث فعلآ

 
 
د. شيرين :  في عام 2010 فاز ائتلاف ""العراقية" المفضّل لدى العرب السنّة  برئاسة العلماني إياد علاوي، بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية وهزم المالكي المعروف الأتجاهات لكنه سرعان ما تم التأمر على علاوي ؟؟؟
 

الشيخ وضاح الصديد :  علاوي غير مرغوب به باايران وهذا ما يكرره دائمآ وكذلك ضعف الشخصيات المحيطه بعلاوي جعلته يرضخ بسرعة لطلبات ايران حيث انه لم يتوسع ولم يقرب الناس الوطنين الاقوياء بقي على نفس الشخصيات القديمة..

 
 
د. شيرين : ماذا كان دوركم في تلك الفترة بغض النظر عن أن كنتم مع علاوي أو ضده .؟؟
 

الشيخ الصديد : عرض علينا ان نكون من ضمن كتلة اسمها مستقلون وعلى اساس انه تعطى لنا ثلث المقاعد والمناصب ولكنني رفضت رفضآ قاطعآ لعلمي بعدم جدية علاوي وغيرة بالتغيير الحقيقي وهذا ما حدث فعلآ.

 
 
 
 

الشيخ الصديد : ماهو سر أنسحابكم من المشاركة الفعلية في الميدان السياسي العراقي رغم العروض والمناصب التي تم عرضها عليكم .؟؟؟ 

 
نفس الجواب السابق اعلاة. 
 
 
د. شيرين سباهي :  غيابكم  كمكون  ترك فراغ سياسي كبيروخطير وقد كان هذا فرصة ثمينة للخصم هل لكم نية  أصلاح هذا الخطاء الجباروكيف ؟
 
 

الشيخ وضاح :  الحل بالعراق بالوقت الحاضر ليس سياسيآ بقدر ما يجب ان يكون مع العمل السياسي تكافئ عسكري كي تستطيع ان تدافع عن نفسك امام المليشيات التي تحاول جاهدة القضاء على كل مشروع وطني نحن مع الاصلاح السياسي وبودنا العمل المشترك ولكن نعلم انه مادام لايران اذرع بالعراق فمن الصعب العمل لاصلاح ما دمرتة ايران وعملائها..

 
د. شيرين : أيهما اخطر من الاخر السياسة أو الدين وهل تعتبرون العراق دولة مسيسة بالدين ؟؟؟
 
 

الشيخ وضاح الصديد :  الاثنين خطرين ويعتمدون على بعض عندما تدخل السياسة بالدين لاخذ الشرعية نفسها عندما تعطي الدين الشرعية للسياسة بااستخدام القوه والعنف با اعتبار نصرة ال بيت ..

والعراق يحكم من قبل رجال الدين المرتبطين باايران كما هو حال كل انتخابات تقوم المرجعيات بتوجية فتوى با انتخاب القائمة الفلانية وبعكسة تعتبر زوجتك طلاق.. 
وكذلك عندما دخل الموصل قامت المرجعية بفتوى الجهاد الكفائي وهو بذرة الحشد الشعبي.. فالعراق يحكم دينآ ايرانيآ...
 
 
د. شيرين : تتحملون الثقل الأكبر في تتبع اخطاء البعض واعني هنا فتوى الضاري حين قادكم بفتواه بعدم المشاركة  في عملية صياغة الدستور. و لم يقترع السنّة في العام 2005، في دورتين انتخابيتين..؟ هل نعتبر هذة الفترة كانت ضعفا ام هي صراع مناصب من البعض في مكونكم ....؟؟؟
 

الشيخ وضاح الصديد :  دكتور حارث الله يرحمة لم يرغم احدا على عدم الانتخاب او التصويت هو اعطى رأية فقط اجاب من اجاب وخالف من خالف تلك الفترة لم تكن فترة مناصب حيث ان المقاومة  في أوج قوتها وكان هدفها تحرير العراق من امريكا فقط ولم تلتف الى اي منصب والدليل عندما انشأت التوافق لم يشترك اي من عناصر المقاومة في المناصب ولو ارادوا لأخذوا اي منصب يرونه..

 
د. شيرين : تم شراء ذمة الزعيم السنّي صالح المطلك بتولّي منصب نائبٍا للمالكي حينها وهو شخص معروف عنه بيع الذمم ويعتبر أكبر سارق لحقوق ومساعدات النازحين اليوم والتي تعد بمئات الملايين ..؟؟هل تعدون هذا الشخص سكين في خاصرتكم ؟؟؟؟ حينها 
 
 
 

الشيخ وضاح الصديد : للعلم أن صالح مطلق لم يكن في يوم من الأيام زعيم وللاطلاع لم يفز ولا مرة بالانتخابات راجعوا الانتخابات ستجدونة عام ٢٠٠٥ تراكم الاصوات واعتبارة رئيس الحوار الوطني فاز بعد عودة الاصوات من محافظات يالله فاز 

كذلك باانتخابات ٢٠١٠ لم يفز كان علية اجتثاث البعث وبعد ذهابة للسفارة الايرانية اشاروا اليه ان يذهب لبنان لمقابلة محمد كوثراني مسوؤل الملف العراقي بحزب الله واتفق معه ان يرفع عنة الاجتثاث شريطة يكون موالي ومؤيد لجميع قرارت ايران عن طريق المالكي وهذا فعلآ ماتم ..
وكذلك ٢٠١٤ لم يفز ببغداد ولكنه سلب اصوات من فاز على بغداد بعدما اخرجوه من الانتخابات واخذ صالح اصواتة..
جميع اهل السنة يعلمون حقيقة صالح المطلق.. 
 
د. شيرين سباهي : في حكومة المالكي كان صوت السنة له صدى كبير لكن في تولي العبادي بات صوتكم شبه معدوم هل نعتبر أن تواجد داعش ضمن مناطق السنة هي احدى الخطط لخنق صوتكم أم هناك أسباب مجهولة او حتى متهرب منها ؟؟؟
 

الشيخ وضاح الصديد :  السنة صدموا من جفاء العالمين العربي والغربي بتخليهم وسكوتهم عن المجازر التي وقعت عليهم وكذلك صدمتهم اكبر بالساسيين الذي انتخبوهم بحجة الدفاع عنهم وباعوهم بثمن بخس ولا يوجد لهم لا حول ولا قوة الا بالله..

وكذلك اصبحوا بين امرين احلاهما مر بين سنديان داعش ومطرقة المليشيات..
 
 
 
د. شيرين :  اين كان ابن الصديد أثناء السقوط وماهو دوركم في ترحيل سنة البصرة في بداية 2003 ؟؟؟؟
 
 
 

الشيخ وضاح الصديد :  في بداية الاحتلال كان لنا دور كبير بدراء الفتنة بين الكورد والعرب في صلاح الدين حيث كان دور الوسيط لافشال الفتنة

وكذلك الامر عملنا في محافظة بغداد وبالاخص في  مناطق غرب بغداد حيث حافظنا على مناطقنا من السرقات والهجرات الممنهجة من الجنوب الى العاصمة وكذلك كان الدور الكبير با انشاء مجالس البلدية عن طريق الانتخابات الحرة الديمقراطية الذي اذهل الجانب الامريكي والذي جعل اهل المنطقة يختارون ناخبيهم بأنفسهم.. وأمور كثيره اخرى حيث كنا مرجع لكل مشاكل التي تحصل بالمنطقة والمناطق الاخرى حيث قمنا بتشكيل اول مجلس اعيان في بغداد وتم اختياري رئيسآ لهذا المجلس
 
 
 
د. شيرين : ماهي الخطوات القادمة التي يأمل الشيخ وضاح الصديد في السير نحوها والتي من الممكن أن تساهم في حل بعض من أزمة المناطق التي تم تهجير اهلها بعدة طرق اما التهديد او التصفية او الاعتقال او الاختفاء القصري..؟؟؟
 
 

الشيخ وضاح :  نأمل ان يتحرك المجتمع الدولي مع التحالف الاسلامي لاجبار الحكومة لعودة النازحين الذين يدفعون ثمن خيانة المالكي بتهجير مئات الالاف من العوائل

 
د. شيرين : هل يوجد حجاج اليوم في العراق ومن هو ؟؟؟
 ماذا تتوقعون في العراق القادم ...؟؟؟
 
للأسف لا يوجد حجاج ..!
اتوقع ان المعادلة ستنقلب على الساحر خصوصآ بعد تولي ترامب رئاسة امريكا وتهديده المباشر ضد أيران
 
 
د. شيرين : هل تعتقدون ان مرحلة زمنها صدام حسين هي أهم مراحل عاشها العراق امنيا او من اي ناحية اخرى يراه الشمري؟؟؟
 
 

الشيخ الصديد :  كل المراحل غير مرحلة حكام ملالي طهران كان فيها نوع من الامان والاستقرار بااختلاف الحكومات من الملكية ثم الشيوعية والبعثية حيث كان العقاب ينحصر فقط على من يستعدي الحكومة دون استهداف مذاهب كما يحدث الان بالعراق.

الان لا يوجد امان ولا استقرار والقتل على الهوية ورفع شعارات كاذبة لغرض زعزعة الامان والاستقرار  
 
 
 
د. شيرين : هل تؤيدون فكرة أن هناك مشروع ابادة للسنة ام هي مجرد اقاويل اعلام ومبغضين ؟؟؟؟
 

الشيخ وضاح الصديد :  نعم هذه الفكرة موجوده وتمشي على قدم وساق وسط سكوت من قبل الدول الغربية وصمت الدول العربية..!

 
 

الشيخ وضاح الصديد  :  ايران مشروعها تصدير الثورة الاسلامية كما يسمونها وهذه حقيقة..!كذلك ما نلاحظة من العمل على التغيير الديموغرافي للمناطق السنية حيث ارسلت ايران مئات الالاف من الافغان والايرانيين بحجة الزيارة للمراقد الشيعية حيث قاموا بالهجوم على المنفذ والدخول بدون جوازات سفر وسط سكوت مذل للحكومة العراقيه..وتسكينهم بالمناطق السنية بعد طرد اهلها..

 
د. شيرين : للكرد قيادة والشيعة قيادة من هم قادة السنة الذين يقودون الدفة أم أنه هناك شتات في حمل اللواء الذي مهد لسيناريوا سهل تفريق الصف ؟؟؟؟؟
 
 

الشيخ وضاح الصديد :  نأمل بأن تتوحد الجهود لانشاء قيادة واحدة لديها المام وعقيدة وتوحيد الجهود لبلورة مشروع واحد يقف ضد المد الصفوي ويؤمن بالتعايش السلمي بين مكونات الشعب وعودة النازحين والمهجرين

د. شيرين سباهي : شيخ الصديد لايسعني الأ أن امر عليك بالشكر لهذا الحوار السريع نتمنى أن نكون وضعنا فيه بعض النقاط نصب عيون أصحاب الشأن من الصف العراقي وفي النهاية نبقى نحن كلنا سنة وشيعة ومسيحين وكرد ويزيدين وصابئة وشبك وووو جسد وأحد يجمعنا وطن مفجوع أسمه العراق ..

الشيخ وضاح مالك الصديد : شكراً دكتورة شيرين كلنا جنود من موقعه للوطن هيبتنا من هيبة العراق التضحية ثوبنا المشهود نحن اليوم في وقت عصيب وقد حان الوقت لنعيد الحق لأهله والعراق أقل حقه له علينا أن نعود اخوة ورفاق درب شريطة صفاء النوايا والأخلاص للوطن  .

  • قراءة 956 مرات
الدخول للتعليق