بيان رقم 929 حول اعتقال الشيخ (رغدان مجيد محمد) أمام وخطيب جامع الحسين في مدينة هيت

بيان رقم 929
مازالت حكومة بغداد  ضالعة في اصدار أوامر التوقيف وألقاء القبض على رجال الدين المعتدلين والمعروفين بالوسطية من أبناء الامة السنية في خطة هدفها اسكات اصوات الحق والعدل لتعلوا اصوات الباطل.
حيث تم إعتقال الشيخ (رغدان مجيد محمد)، أمام وخطيب جامع الحسين، في مدينة  هيت الواقعة في محافظة الانبار، والشيخ رغدان رجل دين عرف عنه الاعتدال والمواقف الانسانية المشهودة بحقه تجاه النازحين والفقراء والمساكين باللأضافة الى مكانته الاجتماعية في نفوس وقلوب أهالي هيت والسنة جميعا كونه من طلبة الشيخ عبدالملك السعدي.
تدين شبكة احرار الرافدين لحقوق الانسان هذه الاعمال الطائفية والاجرامية بحق ابناء سنة العراق الذين يتعرضون  لجرائم خطف وقتل وإبادة جماعية على أسس طائفية، وتطالب بالافراج الفوري عن الشيخ الجليل. كما وتطالب شبكة احرار الرافدين لحقوق الانسان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة،بمتابعة الجرائم البشعة المتكررة التي ترتكبها الحكومة العراقية  بحق المكون السني في العراق
شبكة احرار الرافدين لحقوق الانسان
سويسرا
21 تشرين الثاني2017

 

ds3yt

الصديد: إعادة النازحين وإعمار المناطق المحررة شرطنا للمضي في العملية السياسية بالعراق

من قبل رووداو منذ 4 ساعات
225مشاهدة
 
الصديد: إعادة النازحين وإعمار المناطق المحررة شرطنا للمضي في العملية السياسية بالعراق
وضاح الصديد

رووداو - أربيل


قال الأمين العام لائتلاف القوى السنية، وضاح الصديد، إننا "وضعنا شرط رئيسي أمام الحكومة مقابل دخولنا العملية السياسية، وهو الإصلاح وإعادة النازحين قبل الانتخابات، وإعمار المناطق المحررة، وكذلك الحد من سلطة المليشيات بالمحافظات السنية". 

وتحدث الصديد لشبكة رووداو الإعلامية، أنه "لايمكن إقناع النازح بالتغيير نحو الأفضل خلال الحملة الانتخابية، وهو بالواقع عاجز عن إرجاعه إلى مناطقه".

وبخصوص لقاء الصديد مع الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، أوضح أنه" دار الحديث على عده محاور أهمها عوده النازحين والمهجرين، وكذلك ملف الانتخابات والمفوضية، وأبدينا تحفظنا على اختيار أعضاء المفوضية وما رافقها من شبهات ومحسوبيات وأمور أخرى".

وبين الأمين العام لائتلاف القوى السنية  أنه "تباحثنا كذلك حول السبل الكفيلة لرص الصفوف، وحل الاشكاليات بالطرق القانونية غير المشبوهة".

للباطل صولة، وللحق دولة

للباطل صولة، وللحق دولة
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ

1 small.png


(ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﺭﺟﺎﻝ ﺻﺪﻗﻮﺍ ﻣﺎ ﻋﺎﻫﺪﻭﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﻤﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﻗﻀﻰ ﻧﺤﺒﻪ ﻭﻣﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﻳﻨﺘﻈﺮ ﻭﻣﺎ ﺑﺪﻟﻮﺍ ﺗﺒﺪﻳﻼ
ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ
تنعي الهيئة الدولية لمقاطعة النظام الايراني فقيدها البطل المناضل المقاوم أسد الاحواز الشهيد احمد المولى ابوناهض رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز ضمن قوافل الشهداء الذين ضحوا من أجل الاحواز وعزة الشعب الأحوازي والامة العربية ، فإننا نعزي ذويه ورفاقه ونعزي أنفسنا والشعب الأحوازي بهذا الفقيد الجلل،
الذي كان ﻧﻤﻮﺫﺟﺎً ﻟﺮﻭﺡ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻲ ﺑﺘﻔﺎﻧﻴﻪ ﻭﺍﺧﻼﺻﻪ ﻭﺩﺃﺑﻪ ﺍﻟﺪﺍﺋﻢ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ تحقيق مطالب الشعب الاحوازي . ومع هذا ستبقى القضية الأحوازية حية متوهجة مهما حاول النظام الإيراني العدواني طمسها وتصفية ناشطيها، ترتوي من دماء مناضليها و تتوهج بعدالة مطالبها، و سيأتي بإذن الله تعالى ذلك اليوم الذي ينال فيه الشعب العربي الأحوازي استقلاله وحريته".
لقد ﻛﺎﻥ الشهيد البطل ﻓﺎﺭﺱ الميدان ﺻﺎﺩﻋﺎ ﺑﺎﻟﺤﻖ، ﺷﺠﺎﻋﺎً ﻻ ﻳﻬﺎﺏ ﺍﻟﻄﻐﺎﺓ ﻭﺍﻟمحتلين الفرس ، خرج من الاحواز ملاحقا من قبل جلاوزة النظام الايراني وزبانيته ليناضل في كل الساحات الدولية  لرفض الظلم وطرد الاحتلال  الفارسي من الاحواز العربية المحتلة ,ﻓﺘﻌﺮﺽ لكثير من الممارسات القمعية من قبل قوات الاحتلال بسبب نشاطة الثوري التحرري ، ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ ﻇﻞ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﺛﺎﺑﺘﺎً ﻋﻠﻰ ﻣﺒﺎﺩﺋﻪ ﻣﺘﻤﺴﻜﺎً بهدف التحرير والاستقلال ﻭﻣﻘﺎﻭﻣﺔ الاحتلال وعملائه أن اغتيال القيادي الأحوازي البارز أحمد مولى لن تكون الأخيرة، فالنظام الإيراني وضع قوائم اغتيالات تشمل الآلاف من معارضيه، بل وتشمل كل من شارك من الجيش العراقي السابق في الحرب الإيرانية – العراقية، كما أن الاستخبارات الايرانية تستغل عشرات الجنسيات من المليشيات متعددة الجنسيات في بعض تلك العمليات الإرهابية خارج إيران وفي اوربا . إن تراخي المجتمع الدولي بشأن السياسة العدوانية للنظام الإيراني و أنشطته الإرهابية في داخل إيران وخارجها، يشجعها على المزيد من الاستهتار أن الهيئة الدولية لمقاطعة النظام الايراني تدعوا الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات على الجماعات المسلحة التي تنتمي الى ايران كما ونطالب  بتصنيف المليشيات العراقية  وحزب الله ونطالب بتصنيفهم تنظيما إرهابيا ،
كما ونطالب الحكومة الهولندية في البحث بعمق في التحقيقات بخصوص اغتيال الشهيد البطل احمد المولى    ابوناهض
ﺍﻟﻤﺠﺪ ﻭﺍﻟﺨﻠﻮﺩ ﻟﺸﻬﺪﺍﺋﻨﺎ ﺍﻷﺑﺮﺍﺭ .
الدكتور راهب صالح
المدير التنفيذي للهيئة الدولية لمقاطعة النظام الايراني

كشف وكر الجواسيس -الحلقة الاولى-العميل عبد الحميد دشتي

الهيئة الدولية لمقاطعه النظام الايراني تقدم
الحلقة الاولى من برنامج كشفالمستور لمايدور اوكار العملاء والجواسيس

لقاء مع د. راهب صالح حول مذابح مسلمي الروهينجا

ببرنامج دهاليز على الهواء مباشرة عبر شاشة قناة الجسر الفضائية. •

استمرار عمليات القتل والتهجير الجماعي بحق مسلمي الروهينغا ومنظمةٌ حقوقيةٌ تؤكدُ أنَّ جيش ميانمار يطمسُ أدلةَ مجازرِه بحقِّ المسلمينَ في أراكان.

تعرّضَت زعيمةُ ميانمار أونج سان سو كي لضغوطٍ من دولٍ إسلاميةٍ من بينها بنغلاديش وإندونيسيا وباكستان لوقفِ أعمالِ العنفِ التي تستهدفُ مسلمي الروهينغا بعد فرارِ ما يقربُ من مئةٍ وخمسةٍ وعشرين ألفا منهم إلى بنغلاديش.

وأكدَتْ كريس ليوا مديرةُ منظمةِ مشروع أراكان الحقوقيةُ أنّها رصدَت قيامَ جيشِ ميانمار والمدنيين الآخرين بجمعِ جثثِ الأشخاصِ الذين تم قتلُهم من مسلمي أراكان وحرقِها لعدمِ الإبقاءِ على أدلةٍ وراءَهم، وفقَ قولِها.

وأضافَت ليوا أنّ المنظمةَ تراقُبُ أحداثَ العنفِ في الإقليم، مضيفةً أنّ مئةً وثلاثين من مسلمِي أراكان على الأقلِ قُتلوا في منطقةٍ سكنيةٍ واحدةٍ فقط بمدينةِ راثيدوانغ إلى جانبِ مقتلِ عشراتِ المسلمين في ثلاثِ قرى بالمنطقةِ نفسِها. فهل أصبح المسلمون عرضةً للإبادة الجماعية تحت ذرائع عدة.

الصفحة 1 من 40